بوريطة يجري اتصالا مع وزير الخارجية الموريتاني

19 سبتمبر 2021 - 23:30

أجرى ناصر بوريطة، اليوم، اتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء، اليوم الأحد، إن الوزيرين عبرا عن “ارتياحهما لمستوى علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين”.

وحسب المصدر ذاته، فقد أعلن الطرفان “عزمهما خلال المباحثات على تكثيف الاتصال، والمشاورات الدائمة في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.

وكان وزير الخارجية الموريتاني قد قام  بزيارة للمغرب، في ماي الماضي، أكد خلالها “صلابة” العلاقة بين البلدين، ما يوحي ربما بتبدد التوتر، الذي شهدته العلاقة بين النجارين، خلال الشهور الماضية، بعد استقبال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لوفد انفصالي بقيادة البشير مصطفى السيد، الذي سلم للرئيس الموريتاني رسالة من زعيم التنظيم الانفصالي إبراهيم غالي، ما اعتبره المغرب في حينه غموضا في موقف جارته الجنوبية.

ورغم أن رئيس موريتانيا ولد الغزواني يسمي موقف موريتانيا من قضية الصحراء المغربية ب”الحياد الإيجابي”، إلا أن المغرب ، عبر أكثر من مرة عن عدم قبوله الحياد السلبي الذي تتبناه بعض الدول بخصوص ملف الصحراء المغربية.

ويستعد محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون إلى عقد قمة يجري التحضير لها بين الرئيسين، بحسب ما أعلن عنه وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، قبل أسابيع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي