ترامب يقاضي ابنة أخيه

23 سبتمبر 2021 - 04:00

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأربعاء 22 شتنبر، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة نفسها و3 من مراسليها، وابنة أخيه ماري ترامب، بتهمة الانخراط في “مؤامرة خبيثة، للحصول على سجلاته الضريبية السرية واستغلالها في تقارير إخبارية.

زعم ترامب في القضية التي رفعها أمس الثلاثاء، أن مراسلي الصحيفة سوزان كريغ، وديفيد بارستو، وراسل بيوتنر، سعوا إلى ماري (56 عاماً) مراراً وتكراراً، وأقنعوها بـ”تهريب السجلات من مكتب محاميها” وتسليمها إليهم، حسب ما نقلته الصحيفة الأمريكية.

وفقاً للدعوى القضائية أيضاً، انتهكت ماري بهذا الفعل اتفاقية سرية تتعلق بوالد الرئيس السابق، فريد ترامب، الذي توفي عام 1999.

تتهم دعوى ترامب المرفوعة في المحكمة العليا بمقاطعة “دوتشيز” في نيويورك، الصحيفة ومراسليها وماري بأنهم مدفوعون بـ”الثأر الشخصي، ورغبتهم في كسب الشهرة وتحقيق مكاسب مالية، بهدف تعزيز أجندتهم السياسية”.

كان ترامب خلال حملته الرئاسية عام 2016، قد وعد بنشر إقراراته الضريبية، كما يفعل المرشحون للرئاسة منذ نحو 40 عاماً، لكنه رفض بعد ذلك نشرها، مشيراً إلى أنها قيد المراجعة، ما أدى إلى ظهور تساؤلات وانتقادات طيلة فترة رئاسته حول سرية هذه المستندات.

كلمات دلالية
ترامب

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *