حصل على 200 مقعد فقط في الانتخابات.. تحالف فيدرالية اليسار يظفر برئاسة أربع جماعات ثلاث منها قروية

23 سبتمبر 2021 - 09:30

نجح تحالف فيدرالية اليسار في كسب رئاسة أربع جماعات بالرغم من حصوله على حوالي 200 مقعد في الانتخابات الجماعية لـ8 شتنبر، وفق المعطيات المتوفرة حتى الآن.

وحاز هذا التحالف على رئاسة ثلاث جماعات قروية، وواحدة حضرية. كذلك، فإن اثنان من الرؤساء الأربعة باسم تحالف فيدرالية اليسار، كانا ينتميان في السابق، إلى الحزب الاشتراكي الموحد، بينما واحد ثالث كان منتميا إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

أول هؤلاء، هوعبد القادر كمو؛ فقد ظفر برئاسة جماعة أوطاط الحاج، وهي جماعة حضرية، وقد كان في الولاية السابقة رئيسا للمجلس الإقليمي لبولمان باسم الحزب الاشتراكي الموحد، قبل أن يقرر الالتحاق بالحزبين الذين غادرا فيدرالية اليسار الديمقراطي في هذه الانتخابات.

أما باقي رفاقه، فقد فازوا برئاسة جماعات قروية. ويتعلق الأمر بكل من جمال إسماعيل، الذي انتخب رئيسا لجماعة البركانيين بإقليم الناظور. إسماعيل كان منتخبا في هذه الجماعة في الولاية السابقة، باسم المؤتمر الوطني الاتحادي. ثم بلقاسم الشنتوف، الذي ظفر برئاسة جماعة غياثة الغربية بإقليم تازة، وقد حصل على 15 مقعد في هذه الجماعة. الشنتوف كان منتخبا في هذه الجماعة في الولاية السابقة، باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، غير أنه لم يشارك في مكتبها المسير آنذاك.

كذلك هناك صلع شملال، رئيس جماعة تيساف بإقليم بولمان، وقد كان في الولاية السابقة، منتخبا باسم الحزب الاشتراكي الموحد، قبل أن يغادره هو الآخر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي