عضو اللجنة العلمية لكوفيد19 يدعو إلى تخفيف قيود كورونا: "ديرو لينا شي حل.. وحلُّوا علينا"

26 سبتمبر 2021 - 21:00

دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي؛ عضو اللجنة العلمية لكوفيد19، “الجهات المسؤولة”، بحسب تعبيره، إلى “تخفيف القيود المتخذة من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ القرارات المناسبة”.

وقال الابراهيمي إن “المواطنين الملقحون كثيرا ما يستوقفونه بالشارع، ويؤاخذونه بعدم رفع القيود والتخفيف من الإجراءات”، موضحا، “بأنه ليس مدبرا للأمر العمومي، ولا شأن له في اتخاذ أي قرار و لا بتدبير الأمر العمومي”.

وأضاف عضو اللجنة العلمية: “أمنا بوعودكم للعودة التدريجية للحياة الطبيعية، أمنا بمرونة قراراتكم وآنيتها، أمنا باستماعكم لنبض الشارع، ولكننا اليوم لا نفهم اليوم ماذا تنتظرون لتمتعونا بحقوقنا وتعيدونا للحياة الطبيعية تدريجيا؟ ولماذا لا تمتعوننا بها كما يتمتع الملقحون في البلدان الاخرى؟”

وأردف “من حقنا العودة للتدريس”، موضحا، “لايمكن الاستمرار في حظر تشغيل المسارح ودور السينما”، مبرزا، ” من حقنا العودة للملاعب، نود رجوع “الكسالة و”الطيبات” للاشتغال وكمواطنين للاستمتاع بحمامتنا”، و أضاف “من حق الملقحين العودة إلى حياتهم وكل مواطن بـ”صحيحتو يقلب على طرف ديال الخبز بكرامة وعرق جبينو””.

وشدد الإبراهيمي على أن “المغاربة تعبوا، راغبون في التعايش مع الفيروس، والرجوع إلى حياتهم الطبيعية”، وقال” ديرو لينا شي حل، وحنُّوا منَّا وحلُّوا علينا، الله يرحم ليكم الوالدين”، وفقا لتعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بلحسن منذ أسبوعين

حقوق غير الملقحين هي نفس حقوق الملقحين... فلماذا هذا التمييز... أهي دعوة غير صريحة لنوع جديد من الظلم الاجتماعي والحقوقي؟ أم هي مجرد زلة قلم غير مقصودة؟

Ayt lhcen fker منذ 3 أسابيع

نعم لقد سامنا أعلاق سامنا من ضغط اليومي وعلا المعيشه ولبطاله طيله 11سنه اصبخن لعبه بين ايدي حزب دعا نظافه اليوم ان مكتري مادونبه طمسي كبير رباط، اادي تأمين عن 6مقاعد ضرائب حلاوه سرمة كرائيه كامله صاحب مادونبه ممسوقش عند ثريتات سياره جديد لودجي بدون دعم من دوله زد فدونج صيانه بنوات غارق كر ديات طوبيس طرام خطافا طربورتور حملتهم تفوق 120في 100 حكربن عل طكسي دعيناكم الله سبحانه

التالي