اعتقال المتهم الرئيسي في شريط سحل لصين لإمرأة بمراكش والبحث جار عن شريكه

26 سبتمبر 2021 - 22:00

عزيز العطاتري (مراكش)

بعد ساعات قليلة على انتشاره في مواقع التواصل لاجتماعي، تفاعلت مصالح ولاية مراكش بسرعة ونجاعة مع شريط مصور يوثق لعملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض تعرضت لها سيدة بحي سيدي يوسف بن علي.
وبحسب معلومات حصل عليها “موقع 24” من مصادر مطلعة فقد تم فتح بحث قضائي بتنسيق مع النيابة العامة المختصة مكن من تحديد هوية المشتبه بهما وإيقاف الفاعل الرئيسي اليوم الأحد في أفق إيقاف مشاركه، الذي لا زال في حالة فرار.
واستنفر شريط “فيديو” يظهر سحل لصين لإمرأة بعد سرقة حقيبتها في أحد أحياء مدينة مراكش، إذ أصدرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش تعليماتها للشرطة القضائية بمباشرة التحقيق في الشريط الملتقط من كاميرا إحدى المحلات، يظهر سحل لصين كانا على متن دراجة نارية لإمرأة في عقدها الخامس، بعدما حاولا سرقة حقيبتها اليدوية.

وأمرت النيابة العامة الفرقة الأمنية المختصة بتعميق البحث حول ظروف وملابسات الحادث، وتوقيف المشتبه فيهما على الفور، على أساس مباشرة التحقيق معهما، وتقديمها أمام وكيل الملك من أجل تقديمهما للمحاكمة ومتابعتهما بالتهم المنسوبة إليهما.
ويشير الشريط، الذي توصل موقع “اليوم 24” بنسخة منه إلى اعتراض اثنين من اللصوص كانا على متن دراسة نارية لإمرأة كانت تسير بشارع حمان الفطواكي، وتحديدا أمام مسجد الدالية بمنطقة سيدي وسف بن علي، قبل أن يقوما بخطف حقيبتها غير أن تشبت الضحية بها دفع اللصين إلى سحلها لمسافة قاربت الخمس أمتار ليقع الجميع أرضا.
وبالرغم من توسلات الضحية للصين بترك حقيبتها وجعلها تغادر صوب منزلها، فإن المشتبه فيهما قاما بضربها وتهديدها بواسطة سكين من الحجم الكبير، مما جعلها تترك ممتلكاتها الموجودة في الحقيبة وتغادر المكان، أمام أعين المارة، الذين كانوا يشاهدون عملية النشل دون تدخل أو تحريك ساكن، الأمر الذي أثار استنكار عدد من المواطنين الذين اطلعوا على شريط “الفيديو”، وطالبوا بتوقيف اللصين على الفور وتنزيل أقصى العقوبات عليها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6h00 منذ شهرين

ضاهره سرقه و إجرام في تزايد ابطاله شباب يتعطا لقرقوبي سي مؤسف ان تجد عدد من شباب بطالي يستعمل مخدرات يلجأ ال تكوين عصابات هدش يندر بكارته كبري دوله تصلح طرقات وتهب مباني ومدارس لكن حين ننظر لواقعنا ولتربيتنا وتربيه أطفالنا نتأسف هده أفعال جديده على لمغرب اصبخن تظاهي كولمبيا الي بغ يعرف الحقيقه زرو مستشفيات ليلا شوفو عدد لصوص وعدد لمتعدي عليهم وعدد شاب الذي يستعمل قرقوبي زورو مستشفى مولاي عبد الله بسلا فين غادين ف هدش المغرب زوين لكن حوالي 3ارباغ شباب 0

التالي