توقيف مشتبه فيه بتعريض سيدة وأطفالها القاصرين للسرقة تحت التهديد في سلا

28 سبتمبر 2021 - 22:45

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن سلا الجديدة، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء 28 شتنبر الجاري، من توقيف المشتبه فيه، الذي ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض سيدة، وأطفالها القاصرين للسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد بادرت بفتح بحث معمق فور أخذها علما بالشريط المنشور، وعكفت المصالح التقنية المركزية على التسريع بإجراءات التشخيص البصري للمشتبه فيه، انطلاقا من الصور، والمقاطع المأخوذة من الشريط المتداول بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وقد مكنت هذه العمليات الأمنية والتحريات التقنية من تشخيص هوية المشتبه فيه، الذي تبين أنه تم توقيفه، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بمدينة سلا منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعد ضبطه في حالة تلبس بالسكر العلني البين، كما قادت هذه الأبحاث أيضا إلى الاهتداء إلى هوية الضحية، واستدعائها حيث تعرفت على المشتبه فيه باعتباره المتورط في سرقة هاتفها باستعمال العنف في وقت سابق من يوم أمس الاثنين.

وقد أوضحت إجراءات تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل، أيضا، موضوع شكايتي، تم تسجيلهما حديثا بسبب الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر، وأخرى من أجل هتك العرض.

ويجري، حاليا، إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف، وملابسات هذا الاعتداء، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي