بعدما أقحمت اسم المغرب في الموضوع... الجزائر تكذب صحفها وتنفي مطاردة غواصة إسرائيلية قرب الحدود

03 أكتوبر 2021 - 09:30

نفت وزارة الدفاع الجزائرية، أنباء متداولة حول مطاردة قواتها غواصة إسرائيلية دخلت المياه الإقليمية للبلاد، غرب البحر المتوسط.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، أمس السبت، عبر موقعها الإلكتروني، تعليقا على مزاعم بالخصوص، تداولتها مواقع متخصصة في الشؤون العسكرية، وتناقلتها وسائل إعلام محلية.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيانها، إنها “تكذب بصـفة قطعية مجمل هذه الأخبار، التي تم تداولها من طرف هذه الوسائل الإعلامية”.

وأضافت: “التمرين البحري (المناورة) المذكور، الذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة جرجرة، لم يُسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية”.

وكان موقع “ميناديفانس” الجزائري المتخصص في الشؤون العسكرية، قد زعم في وقت سابق، أن غواصة إسرائيلية من نوع “دولفين” ظهرت في المياه الدولية على بعد 5 كيلومترات من مكان إجراء التمرين البحري، الذي قام به الجيش الجزائري تحت إشراف رئيس أركانه الفريق السعيد شنقريحة” وزعم الموقع بأن “الجيش الجزائري نجح في رصد الغواصة الإسرائيلية ومطاردتها عبر غواصتين للبحرية الجزائرية، كانتا في حالة استعداد لتدميرها، وإجبارها على الظهور على السطح في علامة جنوح للسلم لتجنب التدمير، ومغادرة المكان” حسب المصدر ذاته.

وتساءل الموقع الجزائري عن علاقة “محاولة التجسس” الإسرائيلي على التمرين العسكري الجزائري بعلاقة “الكيان الصهيوني بالمغرب”، كما كتب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي