بعدما اشتهر المسلسل بين جمهور الرجاء... تعرف على قصة مسلسل "تيد لاسو" الذي هيمن على جوائز "إيمي" الأمريكية

06 أكتوبر 2021 - 04:00

كسب المسلسل الأمريكي “تيد لاسو”، شهرة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، بسبب الحديث في مشهد عن فريق الرجاء الرياضي بطريقة إيجابية.

المسلسل، الذي حصل على جوائز كثيرة، يتحدث عن شخصية المدرب تيد لاسو، الذي سبق أن أداها الفنان سوديكيس في إعلانات، قدمتها شبكة”إن. بي. سي” الأمريكية التلفزية، حين بثت مباريات دوري الدرجة الممتازة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبدأ المسلسل بعرض حلقاته، في عام 2020، في جزئه الأول، ذي العشر حلقات، ليتم التجديد له بجزء ثان ذي 12 حلقة، لا تزال تعرض حتى الآن. وقد أعلنت الشركة، أخيرا، أنه تمت الموافقة على تجديده لجزءٍ ثالث.

ورشح المسلسل لعشرين جائزة في مهرجان “إيمي” (Primetime Emmy Awards)، التي تعطى للمسلسلات، والمساوية للأوسكار، وحاز منها ست جوائز هي: أفضل مسلسل كوميدي، أفضل ممثل في دور رئيس في مسلسل كوميدي، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل إخراج، وأفضل نص مكتوب لمسلسل كوميدي.

كما حاز في جوائز غولدن جلوب الماضية جائزة أفضل مسلسل، وفاز سوديكيس بجائزة أفضل ممثل.

يحكي المسلسل حكاية مدرب كرة قدم أمريكية “ركبي” يدعى “تيد لاسو”، ويؤدي دوره جايسون سوديكيس، تتم دعوته لتدريب فريق، لكن ليس في الرياضة، التي مارسها، وإنما في كرة القدم، وهو فريق إنجليزي في الدرجة الممتازة الإنجليزية يدعى “إي أف سي ريتشموند” ( فريق وهمي اخترع للمسلسل).

وتبدأ المفارقات في هذا المسلسل، فتيد لاسو إيجابي على الدوام، يستطيع أن يجد الشيء الإيجابي في كل ما يحدث حوله، كما يستطيع إطلاق جو من الإيجابية في النادي، حيث يدرب،

وافتخرت جماهير الرجاء بذكر اسم فريقها في مشهد من مسلسل “تيد لاسو”، الذي يتحدث في قصته عن مدرب للكرة، يذهب للاشتغال في الدوري الإنجليزي.

وظهر ممثل في الفيلم يحكي عن نيته الاستثمار في فريق الرجاء الرياضي، وجعله منافسا لفرق مثل باريس سان جيرمان، وبرشلونة، ومانشستر يونايتد.

وجماهير الفريق الأخضر وجدت في ذكر اسم فريقها بهذا الشكل، نوعا من التأكيد على أن فريق الرجاء فريق عالمي، ولذلك يلقبونه بالرجاء العالمي.

وبلغ الرجاء العالمية عند بلوغه نهائي كأس العالم للأندية البطلة، لكن مواجهة نادي بايرن الألماني حرمته من هذا اللقب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.