نبيل عيوش: تمثيل المغرب في الأوسكار مسؤولية كبيرة.. والراب المغربي وصل إلى العالمية

08 أكتوبر 2021 - 07:00

اعتبر المخرج المغربي، نبيل عيوش، أن اختيار فيلمه الأخير “علي صوتك”، للمنافسة في جوائز الأوسكار، مسؤولية على عاتقه كونه يمثل بلادا بأكملها.

وتحدث عيوش لـ”اليوم 24″، على هامش حفل هيب هوب، قدمه الممثلان في فيلمه الموسيقي،(تحدث) عن قصة فيلمه، الذي يعرض في القاعات السينمائية المغربية في نونبر المقبل.

وعن الاستقبال، الذي حظي به طاقم الفيلم في النسخة الأخيرة من مهرجان “كان”، صرح عيوش أنه كان “استقبالا جميلا جدا، ويشرف المغرب والسينما المغربية”، معبرا عن فخره بذلك، ومشيرا إلى أنه سيبقى راسخا لديه طوال حياته.

وأضاف عيوش: “فكرة الفيلم تولدت في مركز نجوم سيدي مومن، راقبت أنشطة الهيب هوب، ولمست وجود مواهب مميزة وشباب” عندهم ما يتقال”.

وزاد المخرج المغربي أنه طلب من الشاب أنس، وهو بطل فيلمه “على صوتك” لقاء باقي الشباب، وتحدث معهم، ما مكنه من اكتشاف قصصهم، التي أدت به إلى التصميم على اتخاذهم موضوع فيلمه”.

وعن العرض الأول لفيلمه في قاعات السينما المغربية، انطلاقا من تاريخ 3 نونبر، تمنى عيوش أن يقبل الجمهور بكثافة على مشاهدته “ليستمتع الشباب، ويشاهد فيلما موسيقيا مليئا بـ”الروح الإيجابية، ويمنح إحساسا بوجود مستقبل جميل للشباب المغربي”.

ونوه عيوش بالمستوى، الذي وصلت إليه ثقافة الهيب هوب، خصوصا مع بروز مواهب راب وصلت إلى العالمية.

ويحكي فيلم “علي صوتك” تفاصيل لقاء أنس، مغني راب سابق، مع شباب المركز الثقافي في سيدي مومن، قدم إليه من أجل تدريبهم على موسيقى الراب، والهيب هوب، بهدف مساعدتهم على التعبير عن قضاياهم، وواقعهم المعيش من خلال الفن.

وقد شارك فيلم “علي صوتك” في مهرجان “كان” السينمائي هذا العام، وتوج بجائزة “السينما الإيجابية”، كما تم اختياره من قبل المركز السينمائي المغربي، ليمثل المغرب في جوائز الأوسكار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.