تاهلة.. صرخة مواطن حياة طفلته متوقفة على عملية جراحية كلفتها 6 ملايين ونصف

11 أكتوبر 2021 - 23:30

أطلق زكريا.ي، مواطن من جماعة تاهلة، نواحي فاس، صرخة مدوية، بسبب مرض طفلته، وحاجتها إلى إجراء عملية جراحية على مستوى القلب، قدّر طبيب أخصائي كلفتها في 65 ألف درهم.
والد الطفلة نورالهدى، التي لا يتعدى عمرها سنتين وأربعة أشهر، نقل لموقع “اليوم 24” تفاصيل مرض فلذة كبده، ومعاناته في سبيل علاجها، إذ عرضها على طبيب متخصص في المستشفى الجامعي بتاريخ 9 يوليوز 2020، لكن ظروف جائحة كورونا، ونقص ذات اليد، كلها عوامل حالت دون عودته إلى متابعة رحلة العلاج، بينما ظلت طفلته تتوجع ليل نهار، وهو معها يبكي في صمت، وينتظر الفرج من السماء.

وقبل أسبوع، عاد والد نورالهدى إلى المستشفى الجامعي في فاس، وعرض ابنته على مصلحة طب الأطفال، لكنه غادر المرفق الصحي، مساء يوم الأربعاء الماضي، بعدما نصحته طبيبة بالبحث عن مخرج لمحنته، وإيجاد جمعية تنقذ ابنته من موت محقق.

وبلهجة ملأتها الحسرة، عاد زكريا، الذي يستغل دراجة “تريبورتور” لكسب قوت يومه، يوم الخميس الماضي، للسؤال عن طبيب متخصص في عيادة خاصة في فاس، وعرض عليه ملف ابنته، قبل أن يحدد له الطبيب كلفة العملية الجراحية المحددة في 6 ملايين سنتيم ونصف، لايزال يكابد من أجل توفيرها رفقة عدد من المحسنين، كما يترجى من أهل الله دعمه في محنته، وإنقاذ طفلته، التي قال إنها تموت بين يديه.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rached منذ 6 أيام

هاتف والد نور الهدى للمساعدة 0682551161

فيصل بوخريصة منذ 6 أيام

كيف يمكن التواصل مع المحسنين الذين يجمعون له المال المخصص ؟

التالي