وصار للحصاد مهرجان في مراكش!

12 أكتوبر 2021 - 08:00

تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة ما بين 15 و 30 أكتوبر الحالي، مهرجانا فريدا من نوعه، هو مهرجان مراكش للحصاد، الذي يحتفل بالإيكولوجيا الزراعية والتنوع البيولوجي والثقافة المحلية وفن الطهو.

ويقام المهرجان في نسخة هي الأولى احتفالا بثراء المحاصيل، ويزامن خلال فترة انعقاده يوم الغذاء العالمي الذي يصادف يوم السبت 16 أكتوبر.

ويقول المنظمون عن المهرجان: “سيكون المهرجان احتفالاً بالإيكولوجيا الزراعية والزراعة المستدامة وطرق أخرى للعناية بالأرض والبيئة في المغرب. سيكون التركيز بشكل خاص على الشق “المحلي”.

ويرتقب أن يتم خلال أيام المهرجان تجسيد التنوع البيولوجي والثقافي وفن الطهو في منطقة مراكش آسفي ومحيطها، بحضور متدخلين مختلفين ومزارعين وتعاونيات زراعية وحرفيين وطهاة وفنانين، في أماكن مختلفة بمراكش ومحيطها.

ويشكل المهرجان فرصة للترويج محليا ووطنيا ودوليا للمنتجات المحلية لتعاونيات الأطلس الكبير من خلال الأحداث المرتقبة في المهرجان لجميع الجماهير والفئات العمرية .

ويسعى القائمون على مهرجان الحصاد 2021 إلى أن يصبح حدثا سنويا يتم الاحتفال به في شهر أكتوبر من كل عام، وجعله نقطة انطلاق للأحداث المستقبلية المتعلقة بشكل أساسي بالزراعة والتنوع البيولوجي خلال العام.

وينظم المهرجان بالشراكة بين مؤسسة التنوع العالمي، والجمعية المغربية للتنوع البيولوجي وسبل العيش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي