القضاء يجرد فتاة من عضويتها في مجلس إقليمي بسبب عدم بلوغ عمرها 20 سنة

14 أكتوبر 2021 - 19:30

قضت المحكمة الإدارية في مدينة مراكش، أمس الأربعاء 13 أكتوبر الجاري، بإلغاء انتخاب بسمة كاريم، عن حزب “الأصالة والمعاصرة” من عضوية المجلس الإقليمي لأسفي، الذي يترأسه والدها.

وجاء هذا الحكم استجابة للطعن، الذي تقدم به البرلماني التهامي المسقي، وكيل لائحة “الحركة الديمقراطية الاجتماعية”، وعضو المجلس الإقليمي لأسفي يوم 28 من الشهر الماضي، بحجة عدم بلوغ “بسمة” السن القانوني لعضوية المجلس، رغم بلوغها سن 20 سنة.

وعلم “اليوم 24” أن المطعون فيها ستلتجئ إلى المحكمة لاستئناف الحكم، وستدلي بحكم سابق صدر، يوم 30 شتنبر 2021 عن المحكمة الإدارية في الرباط تحت رقم 3815 في حالة شبيهة بقضيتها، حيث حددت المحكمة أن من شروط الأهلية للترشيح في الانتخابات، بلوغ المترشح 18سنة شمسية كاملة يوم الاقتراع.

وقال متتبع للشأن المحلي في آسفي، في تصريح للموقع، إنه في حالة ما إذا ظل الحكم بتجريد “بسمة كاريم ” من عضوية المجلس الإقليمي ساري المفعول، فإنه لن يؤثر على وضعية والدها “عبد الله كاريم”، ولن يسقطه من رئاسة المجلس الإقليمي، لأن الرئيس، المنتمي إلى حزب “الأصالة والمعاصرة”، تسانده أغلبية مريحة، حيث صوت لصالحه 13 عضوا، 7 منهم ينتمون إلى حزبه، مقابل 8 أعضاء فقط، صوتوا لصالح منافسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي