أزمة النقل في الفقيه بنصالح تخرج الطلبة والتلاميذ للاحتجاج

15 أكتوبر 2021 - 20:00

خرج العشرات من الطلبة بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح اليوم الجمعة، للاحتجاج على غلاء ثمن اشتراك الطلبة والتلاميذ في خدمات النقل العمومي عبر الحافلات وسوء خدماتها.

وشهدت سوق السبت وقفة احتجاجية لتلاميذ وطلبة إقليم الفقيه بن صالح الذين يتنقلون يوميا لمتابعة دراساتهم بالمؤسسات التعليمية، عبر حافلات الشركة المستفيدة من النقل الحضري وما بين الحضري، في ظلّ الزيادة في ثمن بطاقة الاشتراك للطلبة والتلاميذ عبر مختلف الخطوط.

المهدي سابق أوضح في تصريح لـ”اليوم24″، أن الطلبة يعانون مع مشكل النقل والزيادات الصاروخية التي عرفتها تسعيرة الاشتراك، والتي بلغت 130 درهما بزيادة تقدر بـ70 في المائة.

وتابع المتحدث ذاته،أن أسطول حافلات الشركة لم يتم تجديده، إذ أصبحت غالبية الحافلات في وضعية مزرية، وحالتها الميكانيكية سيئة، ما يتسبب في مشكل للتلاميذ والطلبة الذين يستفيدون من هذه الخدمات .

وكان عدد من الطلبة الذي يتابعون دراستهم بالمعاهد والجامعات المتواجدة ببني ملال، قرروا تنظيم مسيرة على الأقدام  في اتجاه مقر شركة النقل المفوض لها تدبير القطاع، احتجاجا على الزيادة الصاروخية التي عرفتها بطاقة الاشتراك لهذه السنة.

كلمات دلالية

الفقيه بن صالح
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي