تصفيات كأس العالم 2022... المغرب يتعرف على منافسه في الدور الفاصل بعد نهاية كأس العرب

16 أكتوبر 2021 - 16:15

سيتعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أواخر دجنبر على منافسه في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية كأس العرب فيفا قطر 2021.

وأكدت مصادر جيدة الاطلاع، أن الكاف اختار إجراء قرعة الدور الثالث والفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 يوم 18 دجنبر في الدوحة، على هامش نهائي كأس العرب فيفا 2021، في انتظار التأكيد الرسمي من الاتحاد الرسمي لكرة القدم.

ولحدود الساعة ضمن كل من المنتخب الوطني المغربي والسنغالي تأهلهما إلى الدور الفاصل، بعد تصدر مجموعتهما برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة، في انتظار التعرف على المنتخبات الثمانية المتبقية في شهر نونبر المقبل.

ويتوقع أن يرتقي المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 29 عالميا، والثالث قاريا، خلف كل من السنغال وتونس متفوقا بذلك على حامل اللقب الإفريقي الجزائري.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1514 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب أزيد من 21 نقطة، بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها في تصفيات كأس العالم قطر 2022، على كل من غينيا بيساو ذهابا وإيابا وغينيا، حسب موقع “فوتبول رانكينغ”.

ويسعى فريق أسود الأطلس للحفاظ على مكانه في قائمة أفضل خمسة منتخبات إفريقية في التصنيف الشهري لـ”الفيفا”، بغية التواجد في المستوى الأول خلال سحب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال “قطر 2022”.

وسيقوم الفيفا بالإعلان عن ‏تصنيف أكتوبر الرسمي للمنتخبات يوم 21 أكتوبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن تصنيف نونبر في 25، ودجنبر في 16، أي قبل القرعة التي ستجرى يوم 18 من الشهر الجاري، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي