مواطنون بتاونات يتطوعون بإمكانياتهم الخاصة لفك العزلة عن قريتهم

16 أكتوبر 2021 - 23:59

شرع مواطنون بدوار جبلي بجماعة عين مديونة في تاونات، منذ أمس الجمعة، في إصلاح مسالك وعرة، في إطار مبادرة جمعوية انخرط فيها شباب الدوّار.
وشملت عملية إصلاح المقاطع الطرقية، المتفرعة عن المسالك الأفقية التي تربط الدواوير بالمركز، تبليط المنعرجات الوعرة، ما يسمح بعبور وسائل النقل، وعدم تضررها خلال التساقطات المطرية.
وفي السياق، أكد بوجمعة ابراهمي، مستشار في جماعة عين مديونة، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن الجماعة رفضت منح شاحنة للساكنة، وهذا الأمر لا علاقة له بكونه في المعارضة، وإنما راجع لعدم وضع برنامج خاص لعملها، مؤكدا، في اتصال مع ” اليوم24″، أنه كان ينتظر الاستعانة بالشاحنة كدعم ولو خارج البرنامج المنتظر وضعه، لأن الأمر يتعلق بمبادرة قل نظيرها، ولا ضير في أن تعطى لها الأولوية ولو خارج البرنامج المزمع الاتفاق عليه لاحقا.
من جهته، قال نبيل البنتيري، رئيس جماعة عين مديونة، إن هذا الدوار استفاد من دعم جمعوي، أما بالنسبة لتدخل الجماعة، فهي تعمل على تسطير برنامج تستفيد منه كل الدواوير، بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني.
ونبه رئيس الجماعة، في اتصال مع ” الموقع”، إلى أن اجتماعا سينعقد بمقر الجماعة يوم السبت المقبل، في إطار البرنامج التعاقدي بين جمعيات المجتمع المدني الممثلة لساكنة الدواوير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي