من هو ياريف الباز الذي يستعد لعرس أسطوري تحضره شخصيات عالمية أبرزها ابنة ترامب؟

18 أكتوبر 2021 - 11:30

لا حديث في أوساط المال والأعمال في مراكش إلا عن التحضيرات الجارية لعقد قران رجل الأعمال اليهودي المغربي، ياريف الباز، في المدينة الحمراء. الاستعدادات جارية على قدم وساق، لاستضافة ما يناهز 500 شخصية، منهم شخصيات عالمية، بعدما تأكد توجيه الدعوة إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونلد ترامب، وابنته إيفانكا، وشخصيات أخرى، مثل هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية.

وياريف الباز، يحمل، أيضا، الجنسية الإسرائلية، وقد عقد قرانه، يوم الثلاثاء الماضي، في أحد القصور الموجودة في جماعة أكفاي نواحي مدينة مراكش، وسط أجواء من الاحتفال، امتد إلى الثالثة من صباح الأربعاء بحضور أفراد من عائلة ياريف الباز، في انتظار تنظيم العرس الأسطوري، منتصف الأسبوع المقبل.

وعاشت عائلة ياريف الباز في بمدينة مراكش، وبالضبط في حي الملاح، وبقي على علاقة وطيدة بالمغرب، ويروى أنه لعب دورا كبيرا في تسهيل اتفاقية تطبيع العلاقات بين المغرب، وإسرائيل،

ويبلغ  الباز من العمر 44 عاما، و يعد أحد أهم رجال الأعمال في الولايات المتحدة، والعالم، وتربطه صداقة مع جاريد كوشنر، مستشار، وصهر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي قاد مفاوضات اتفاقية التطبيع العربي الإسرائيلي.

ويملك ياريف العديد من الإستثمارات في دول إفريقية، وأمريكا، والمغرب، حيث يملك العلامة التجارية “تريا” مع مستثمرين آخرين، وله علاقات مع العديد من رؤساء الدول الإفريقية، وهو قريب جدا من الرئيس الغابوني، وشقيقته. ويعتبر العريس، رجل الأعمال اليهودي المغربي، أحد مهندسي اتفاق التطبيع بين المغرب، وإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن والد ياريف عمل صائغا، وتاجرا في الذهب والحلي، وكان مقصدا لكل يهودي يرغب في شراء، أو بيع قطع الذهب، سواء من حي الملاح، أو من نواحي مراكش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي