منيب: سأرفض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج البرلمان.. وغدا سنضع طعنا أمام المحكمة

21 أكتوبر 2021 - 12:00
نبيلة منيب - تصوير: سامي سهيل

في سياق  التداعيات، وردود الفعل على قرار الحكومة بفرض جواز التلقيح كشرط لولوج المؤسسات التابعة للدولة، قالت نبيلة منيب، رئيسة الحزب الاشتراكي الموحد، والعضو في مجلس النواب، إنها ترفض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج قبة المجلس.

وأوضحت في تصريح لـ”اليوم24″، جوابا عن سؤال: “كيف سيكون رد فعلك إذا طالبوك بجواز التلقيح في باب مجلس النواب”؟ أنها سترفض الامتثال، وقالت بالدارجة “إذا طلبوا مني ذلك غادي يخرجوا على راسهم”، في إشارة إلى أنها ستحتج على ذلك.

وأشارت منيب إلى أن الدول، التي فرضت جواز التلقيح، أبقت على إمكانية الإدلاء بتحاليل PCR، وروت لـ”اليوم24″، أنها حين تم استدعاؤها لحضور جلسة افتتاح مجلس النواب، بعد انتخابات 8 شتنبر، سألت إدارة المجلس هل عليها الإدلاء بفحص PCR، سلبي قبل الحضور، لكنهم ردوا بأنها ليست في حاجة إلى ذلك، وأضافت أنه تبين خلال الجلسة كيف تم “تكديس البرلمانيين” في القاعة من أعضاء الغرفتين.

وحول موعد الاجتماع المقبل في مجلس النواب، قالت إنه، إلى حدود صباح أمس، لم يتم استدعاء النواب، بعد تأجيل جلسة، يوم الإثنين الماضي، التي كانت مخصصة لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022.

وبخصوص الإجراءات القانونية، التي يعتزم حزبها اتخاذها ضد قرار الحكومة بفرض جواز التلقيح، قالت إن فريقا من المحامين المنتمين للحزب يعكف على دراسة الموضوع، ورجحت أن تكون عريضة الطعن جاهزة غدا، وأضافت أن هناك اتجاها لتقديم الطعن أمام المحكمة الإدارية في الرباط.

وحذرت منيب من أن فرض “جواز التلقيح” سيؤثر على الاقتصاد، وقالت إنها متخوفة مما يجري تحضيره من وراء فرض الجواز، وتابعت: “أخشى أنهم يخبؤون مصيبة أكبر من المشكل الصحي”، محذرة من الاتجاه نحو خوصصة البلاد، وفقدان السيادة الوطنية، وأضافت بالدارجة “نخشى أن نتحول إلى عبيد مشرطين الحناك”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

امال منذ شهر

كلنا منيب لا للقاح

امال منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري و فرض جواز التلقيح للولوج للأماكن العمومية أين هيا حقوق الإنسان

صلاح الدين منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري و فرض جواز التلقيح على المواطن

مليكة منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري وفرض جواز التلقيح وضد الجرعة الثالثة لقد فقدنا الكثير من الاحباب بسبب كورونا ولو أخذوا اللقاح

غيثة منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري و فرض جواز التلقيح و تقييد حرية المواطن

نعيمة منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري و فرض جواز التلقيح و تقييد حرية المواطن

سهام منذ شهر

ضد التلقيح الإجباري و فرض جواز التلقيح و تقييد حرية المواطن

Abdo منذ شهر

سأرفض الإدلاء بجواز التلقيح لأن الجرعة الأولى تسببت لي في فقدان حاسة الشم و الدوق منذ شهرين و حتى الآن ،ولهذا لن آخذ أي جرعة أخرى مخافة الإصابة بالشلل.

يوسف منذ شهر

راه الرد ديالكم كمعارضة تأخر بزاف. المواطن ما بقى عارف فين ارد زلافتو. خيانة العدالة والتنمية تبعاتها خيانة الاحرار. انتوما عندكم التنضيم اللي يخول لكم الطعن اما المواطن بوحدو راه مغلوب اصلا على امره. نشرو التعاليق تبانو لي كتنشرو غي اللي جاي على خاطركم

Rachid amradouch منذ شهر

أنا اليوم ردوني من المطار بسبب جواز النكليخ ماشي التلقيح واما أرفض رفضا تاما بأخد التلقيح . فان كان جسمي ملك لي فانا رافض واذا كان جسمي ملك الدولة فعليها التكفل بدواءه وشرابه و.... و راحته قبل التفكير في تلقيحه

aziz منذ شهر

إلعني الشيطان أختي الكريمة

التالي