إسبانيا ترد على مطالب تدخل أطلقتها البوليساريو: "ليست لنا مسؤولية إدارية في الصحراء منذ 1976"

21 أكتوبر 2021 - 18:00

في ظل مطالبتها من طرف قيادات “جبهة البوليساريو” بالتدخل في الأقاليم الجنوبية، أعلنت الجارة الشمالية إسبانيا أنها “ليست لها أية مسؤولية” في الصحراء المغربية.

ونفى وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، مساء أمس الأربعاء، في ندوة لوزارته، نقلت مضامينها وسائل إعلام اسبانية، أن تكون بلاده قوة إدارية في الصحراء، ردا على مغالطات، كان قد ساقها نائب في الحزب الوطني التقدمي في سؤاله.

وقال ألباريس في رده على النائب الإسباني “تقول إن إسبانيا هي سلطة إدارية، لا في قائمة الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي، ولا في قائمة الأمم المتحدة، ولا ينص أي قرار على أن إسبانيا كذلك”.

جبهة “البوليساريو” الانفصالية لم تتأخر في الرد على تصريحات ألباريس، وخرج عبد الله العرابي، ممثلها في إسبانيا لاتهام ألباريس بممارسة “التضليل” في حديثه مع النواب.

وكان ممثل جبهة “البوليساريو” الانفصالية في إسبانيا، عبد الله العرابي، قد خرج بتصريحات، قبل أيام، يطالب فيها الحكومة الإسبانية بالتدخل في الأقاليم الجنوبية، بدعوى أنها “السلطة القائمة بالإدارة”، وذلك خلال تصريحات كان قد أدلى بها ليومية “إل دياريو” الإسبانية.

يذكر أنه في ظل الاتفاف الدولي، الذي بات يحظى به المقترح المغربي لحل النزاع المفتعل في الصحراء، باتت الجبهة الانفصالية تخبط خبط عشواء، موجهة رسائل في كل الاتجاهات لمطالبة قوى دولية بالتدخل ضد المغرب، وهي النداءات، التي لم تلق أي تفاعل دولي، إذ تم توجيه المطالب نفسها إلى فرنسا، ومجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة.

كلمات دلالية

اسبانيا الصحراء المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي منذ شهر

يظهر جلياي ان قهر الرجال مع حكومة اخنوش اصبح الشغل الشاغل اشتروا البترول تطبيقا القول الفرنسي Je mange toujour

التالي