السلطات الكندية تعلن استئناف الرحلات المباشرة بين المغرب وكندا نهاية الشهر الجاري

22 أكتوبر 2021 - 12:15

بعد توقفها لأزيد من شهر، أعلنت  السفارة الكندية في الرباط، أن الرحلات الجوية ستستأنف بدءا من يوم 29 أكتوبر الجاري، بسبب تحسن الوضعية الوبائية بين المغرب وكندا.

وكشفت السفارة ذاتها،  أن المسافرين القادمين من المغرب مطالبين بتقديم اختبارPCR عند وصولهم للمطار لا تتجاوز مدته 72 ساعة، في حين يتعين على القادمين الى كندا بشكل غير مباشر، إجراء اختبار آخر بالبلد الذي سيحطون به قبل الوصول لكندا.

وكانت السلطات الكندية قد أعلنت نهاية شهر غشت، تعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة الآتية مباشرة من المغرب لمدة شهر على خلفية تفشي وباء كوفيد-19.

وعزت وزارة النقل قرارها في بيان إلى “ارتفاع عدد النتائج الإيجابية لاختبارات كوفيد-19 الذي لوحظ لدى المسافرين من المغرب في الأشهر الأخيرة”.

وأشارت إلى إصدارها إشعارا إلى الملّاحين “يهدف الى تقييد جميع الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين التجاريين والخاصين إلى كندا انطلاقا من المغرب اعتباراً من 29 غشت 2021. واستثنت  السلطات ذاتها من الإجراء، رحلات الشحن وكذلك عمليات النقل الطبية أو الرحلات الجوية العسكرية.

وأوضحت الوزارة الكندية أن الرحلات الآتية من دول أخرى وتوقفت في المغرب قبل وصولها سيسمح لها بدخول كندا ولكن سيتوجب فحص المسافرين فور وصولهم.

وتابعت أن الركاب الذين يسافرون إلى كندا انطلاقا من المغرب ولكنّهم يتوقفون في بلد آخر “سيتعين عليهم إتمام اختبار ساري المفعول قبل مغادرة بلد ثالث لمواصلة رحلتهم إلى كندا”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.