كتاب جديد لهشام العلوي حول تغيرات العالم العربي

22 أكتوبر 2021 - 14:55

أصدر هشام بن عبد الله العلوي، وهو من العائلة الملكية في المغرب، مؤلفا جديدا بعنوان “25 سنة، 25 فكرة، جيل لتغير العالم العربي”.

وأوضح هشام أن كتابه الجديد، هو تجميع للمقالات، التي نشرها في المجلة الشهرية لوموند دبلوماتيك، طوال 25 سنة الأخيرة من 1995 إلى 2020.

والكتاب متوفر، حاليا، بثلاث لغات، وهي الفرنسية، والإسبانية، والإنجليزية، وقابل للتحميل من موقع خاص، معلنا الأمير أن طبعة مؤلفه الجديد ستكون جاهزة باللغة العربية في القريب من الأيام.

وبعد أن تقدم بالشكر إلى “لوموند دبلوماتيك”، التي سمحت له بحقوق النشر مجانا”، عاد المعني ليؤكد أن هذه الأخيرة “تشكل بالنسبة له ذلك الفضاء، الذي كان، ولايزال يجد فيه ذاته فكريا”، قائلا في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “نعم، لدي نشاطات في فضاءات أكاديمية وجمعوية وإعلامية مختلفة ومتعددة، ولكن يبقى ارتباطي بهذه المجلة الشهرية ارتباطا خاصا. في صفحات هذا المنبر، طرحت على مدار ربع قرن أفكاري وآرائي حول القضايا التي تشغلنا كمغاربة وكمواطنين من شمال إفريقيا والعالم العربي”.

وأوضح أنه “مثل أفراد جيله يختزل هذا الكتاب ويعكس هاجسا مشتركا وهو تحقيق الديمقراطية”، قبل أن يعود ليؤكد بقوله: “وإن كان هذا الهدف، المنشود مازال بعيد المنال، فهو لا يعني إخفاقنا، بل بالعكس ساهمنا جميعا في كشف مكامن الخلل، وترسيخ الاقتناع بضرورة الإصلاح. وجاء الآن دور جيل جديد، سيسير في هذا الدرب للالتحاق بركب الأمم الديمقراطية، وبقطار التقدم والرقي”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي