وزارة الصحة: جواز تلقيح "مؤقت" بعد تلقي الجرعة الأولى سيصبح متاحا ابتداء من الاثنين المقبل

22 أكتوبر 2021 - 19:20

بعد الجدل الذي أثاره قرار الحكومة باعتماد جواز التلقيح كشرط لدخول الإدارات ومختلف الفضاءات العمومية، خرجت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لتقول، إن بإمكان المواطنين استخراج الجواز بشكل أولي بعد تلقي الحقنة الأولى من لقاحات كورونا.

وفي بلاغ لها اليوم الجمعة، قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن بإمكان المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الحصول على جواز تلقيح مؤقت يمكن تحميله مباشرة بعد تلقي الحقنة الأولى من اللقاح، ابتداء من يوم الإثنين 25 أكتوبر2021، على أن يكون بإمكانهم الحصول على جواز التلقيح الكامل بعد تلقيهم الحقنة الثانية أي بعد مرور 28 يوما، فيما سيمكنهم الحصول على جواز التلقيح المحين بعد تلقيهم الحقنة الثالثة أي بعد مرور ستة أشهر على تلقيهم الحقنة الثانية.

وتدعو الوزارة جميع الفئات التي تلقت الحقنات الأولى أو الثانية أو الثالثة من اللقاح إلى الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالعملية الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma لتحميل جوازات التلقيح الخاصة بهم عبر الضغط على أيقونة “أقوم بتنزيل الجواز الصحي المؤقت الخاص بي” بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الحقنة الأولى، أو أيقونة ” أقوم بتنزيل الجواز الصحي الخاص بي” بالنسبة للفئات التي تلقت جرعتي اللقاح وكذا الحقنة الثالثة المعززة للمناعة.

وتشير الوزارة إلى أنه بإمكان الفئات التي تلقت اللقاح تحميل هذه الوثيقة في نسختين، واحدة قابلة للطباعة وأخرى مخصصة للهاتف المحمول، وفي حال تعذر تحميلها، يمكن التوجه إلى أقرب ملحقة إدارية لاستخراجها.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب قد قال في تصريحات صحفية، إن بإمكان المواطنين استخراج الجواز مباشرة بعد تلقي اللقاح أول مرة، لكن العديد من المواطنين لم يتمكنوا من ذلك.

كلمات دلالية

جواز التلقيح
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي