جمعية آباء وتلاميذ ثانوية مولاي يوسف تناقش سبل النهوض بالمدرسة العمومية

23 أكتوبر 2021 - 19:16

في سياق تفعيل دور جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، انعقد صباح اليوم السبت بالرباط الجمع العام العادي لجمعية آباء وأولياء ثانوية مولاي يوسف بهدف تجديد مكتبها ومناقشة دورها في النهوض بالمدرسة العمومية. وعرف الاجتماع حضور مدير المؤسسة مولود لغريسي، إلى جانب رئيس الجمعية لحسن العلاوي، وأعضاء المكتب.
وعرف الاجتماع حضورا مكثفا لأولياء التلاميذ، وتم خلاله مناقشة عدة مواضيع من قبيل دور الجمعية في مساعدة إدارة المؤسسة على تجاوز بعض الإشكالات التي تهم العملية التربوية، كما أثار الآباء مواضيع تتعلق بطلب اعتماد التوقيت المستمر في المدرسة، لأن التلاميذ يضطرون للبقاء خارج المدرسة ما بين الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا والثانية والنصف بعد الزوال، خاصة الذين يقطنون بأحياء بعيدة. كما تمت مناقشة موضوع انتقال التلاميذ للدراسة في ثانوية الحسن الثاني بسبب الإصلاحات الجارية في ثانوية مولاي يوسف. كما تم خلال اللقاء تكريم التلميذة امتنان لغريسي من الثانوية، التي تأهلت لمسابقة السباق نحو الفضاء التي تنظمها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بشراكة وتنسيق مع جمعية المغرب العلمي، وذلك للظفر بالفوز برحلة ثقافية إلى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA.
وبخصوص تجديد مكتب الجمعية، فقد تم تأجيله إلى تاريخ لاحق بسبب عدم توفر الحضور على النصاب القانوني، علما أن الجمعية تضم 1200 منخرط.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي