غليان داخل "البيجيدي" بسبب تأجيل المؤتمر العادي لسنة وحامي الدين: مس بالضوابط الأخلاقية

24 أكتوبر 2021 - 12:00

يعيش حزب العدالة والتنمية على صفيح ساخن، بعدما وافق مجلسه الوطني الاستثنائي، المنعقد، أمس، على مشروع تأجيل المؤتمر الوطني العادي لسنة كاملة، ينتظر أن يعرض، الأسبوع المقبل، على المؤتمر الاستثنائي، وسط اتهامات لقيادات حالية في الحزب، لتوجيه آراء أعضاء المجلس الوطني، و”تحريك الهواتف”، والتعبئة، من أجل تمرير هذا المشروع.

وفي ذات السياق، تحدث  عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن وجود “مس بالضوابط الأخلاقية، والدوس على القواعد المتعارف عليها”، محذرا من انعكاساتها على الديموقراطية الداخلية للحزب.

وانتقد حامي الدين بلغة حادة قيادات في الحزب، ملمحا إلى ضلوعها في التأثير على آراء أعضاء المجلس الوطني، وقال في تدوينة له، نشرها، اليوم الأحد، أنه “ليس من أخلاق القيادة في شيء أن تحمل هاتفك، وتشرع في تركيب أرقام من تعرف من أعضاء المجلس الوطني لتعبئتهم حول فكرة معينة، بدعوى أن حساسيتها تمنعك من قولها في جلسة عامة، وليس من الديموقراطية في شيء أن تشرع في التعبئة القبلية لأسماء معينة ضدا في أسماء أخرى بحجة الحفاظ على المصلحة العامة وعلى وحدة ومصلحة الحزب”.

ودافع حامي الدين عن خروجه للكتابة عن مشاكل داخلية للحزب في شبكات التواصل الاجتماعي، على غير عادته، وقال إن ما دفعه إلى ذلك هو “الحاجة إلى مواجهة اختلالاتنا بالوضوح اللازم، الذي يبدو ضروريا، بعدما ظهر لي أن موانع الحياء، والصمت لا تزيد البعض إلا إصرارا على المضي في اعتماد أساليب ثبت فشلها بكل ما تحمل الكلمة من معنى”.

وصادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أمس السبت، على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي، ينتظر أن يعرض على المؤتمر التستثنائي، الذي سينعقد، نهاية الأسبوع المقبل.

وكانت الأمانة العامة للحزب قد أعلنت، يوم 9 شتنبر الماضي، عن تقديم استقالة جماعية لها من مهامها، وذلك بعد الهزيمة المدوية، التي لحقت بالحزب في انتخابات الثامن من شتنبر، وقررت الدعوة إلى مؤتمر استثنائي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Alami منذ شهر

هاداك الحزب خاص يخرج منو واحد الصنف يريد الدخول تحت مظلة الأحزاب الإدارية؛ و يخلو الحزب فالخط المعروف ديالو

طالب سابق بالخارج منذ شهر

يهيء في الحزب للقيام بانقلاب أبيض مثل ما وقع في تونس... لكن ابحثوا عمن بيده [الريموت كونترول] تعرفوا الخلفية

التالي