كأس الكونفدرالية...  نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يقصى

24 أكتوبر 2021 - 20:58

حجز نهضة بركان مقعدا له في الدور التمهيدي الثاني مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب انتصاره اليوم الأحد على نظيره اتحاد بن قردان برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي لبركان، في إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة.

وسيطر نهضة بركان على مجريات المباراة في جولتها الأولى، ما جعل خصمه اتحاد بن قردان يعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تكن خطيرة على الدفاع البرتقالي ومرماه، حيث ظل رفقاء العربي الناجي يبحثون عن الهدف الذي سيجعلهم يسيرون المباراة على مجراهم، فيما فشل الفريق التونسي في فرض شخصيته على دقائق الشوط الأول.

وتمكن نهضة بركان بعد عدة محاولات فاشلة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب ابراهيم البحراوي، تقدم جعل لاعبو اتحاد بن قردان يكثفون من هجماتهم بغية إدراك التعادل، لكنهم اصطدموا بفريق بركاني يريد التواجد في أدوار متقدمة من المسابقة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء إيبينغي بهدف نظيف.

وواصل نهضة بركان سيطرته على مجريات المباراة في شوطها الثاني بحثا عن هدف ثاني، فيما ظل اتحاد بن قردان يناور بين الفينة والأخرى لتسجيل التعادل دون تمكنه من ذلك، لافتقاده للنجاعة الهجومية إلى جانب الوقوف الجيد للدفاع البرتقالي رفقة حارسه.

واستطاع نهضة بركان أن يصل لمرمى علي العياري مجددا عن طريق ابراهيم البحراوي مجددا الذي سجل الهدف الثاني لفريقه ولنفسه في الدقيقة 74، فيما تكفل بكر الهيلالي بتسجيل الهدف الثالث بعد خمس دقائق فقط، بينما سجل سفيان المودن الرابع عند الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بفوز نهضة بركان برباعية نظيفة على اتحاد بن قردان، وتأهله رسميا إلى الدور التمهيدي الثاني مكرر.

وكانت مباراة الذهاب بين نهضة بركان واتحاد بن قردان، التي جرت أطوارها في المنيستر هناك بتونس، قد انتهت بانتصار الفريق البرتقالي بهدف نظيف على نظيره التونسي.

وفشل الجيش الملكي في حجز مكان له في الدور التمهيدي الثاني مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر خسارته بهدفين لهدف في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب 1 نونبر بتيزي أوزو، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء كما بدأ، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، علما أن الجيش الملكي كان الأقرب لافتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا تسرع لاعبيه وغياب التركيز في اللمسة الأخيرة.

وكانت الجولة الثانية متحركة عن سابقتها، حيث حاول الفريقان تسجيل هدف السبق منذ صافرة الحكم، وهو الأمر الذي تمكن منه شبيبة القبائل عند الدقيقة 57 بفضل اللاعب علي هرون، إلا أن الجيش الملكي سرعان ما عدل النتيجة بعد دقيقة فقط عن طريق اللاعب لامبريت غيمي أرينا.

وحاول الجيش الملكي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في ذلك بسبب الوقوف الجيد للحارس الجزائري، الذي أبعد كل الكرات التي اتجهت نحوه، علما أنه تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود التسلل، وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى النهاية بالتعادل الإيجابي، تمكن شبيبة القبائل من إضافة الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الشبيبة بهدفين لهدف، وتأهله إلى الدور التمهيدي الثاني مكرر مستفيدا من فوزه ذهابا.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب التي جرت على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، انتهت بفوز شبيبة القبائل الجزائري بهدف نظيف على الجيش الملكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي