ديمقراطية الصغار.. رانية رئيسة مجلس في إعدادية في أوطاط الحاج

26 أكتوبر 2021 - 01:00

في خطوة تروم تفعيل الحياة المدرسية، أشرفت ثانوية الخوارزمي الإعدادية في أوطاط الحاج، نواحي ميسور، عن طريق نادي المواطنة وحقوق الإنسان، أمس الاثنين، على تنظيم انتخابات مجلس تلاميذ المؤسسة، طبقا للمقتضيات الوزارية الجديدة.
وأفرزت نتائج اقتراع 25 أكتوبر فوز التلميذة رانية ملوك، ثالثة إعدادي مسلك دولي، برئاسة مجلس المؤسسة، وذلك بحصولها على ما مجموعه 16 صوتا، ينوب عنها التلميذ محمد الصادق، بينما وزعت مهام باقي أعضاء المجلس على اللجان الوظيفية.
الاختبار الديمقراطي في صفوف تلاميذ المؤسسة التعليمية، تنفيذا لمذكرة وزارية رسمية بشأن تفعيل مشاركة المتعلمين في صنع القرار التربوي، اعتبره مصطفى جراري، مدير إعدادية الخوارزمي، مسلكا يضمن ترافع المتعلمين، ويمكنهم من آلية المشاركة في المجالس، وفي التنظيمات الموازية الهادفة إلى الرقي بالحياة المدرسية.
وأضاف جراري، في اتصال مع موقع “اليوم24″، أن الإدارة ستنفتح على مجلس التلاميذ، الذي سيكون قيمة مضافة في تقديم الاقتراحات، والمشاركة في مجالس المؤسسة، وفي بلورة تصور واضح حول مشروع المؤسسة، كما سيكون المجلس صلة وصل مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والإدارة التربوية، بما يخدم مصلحة المتعلمين، ويفتح أمامهم آفاق التميز.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي