سجين يرفض تلقي لقاح كورونا ويعلن الدخول في إضراب عن الطعام

26 أكتوبر 2021 - 19:00

قال شقيق المعتقل، جواد أمغار، إن هذا الأخير مضرب عن الطعام، منذ أمس الاثنين.

وأضاف كريم أمغار أن شقيقه الناشط الحقوقي، جواد أمغار، المدان بـ”سنة و8 أشهر” من الحبس النافذ، والذي يقبع، حاليا، في سجن سلوان بالناظور، دخل في معركة الأمعاء الفارغة، احتجاجا منه على ما يتعرض له من تجاوزات “غير قانونية”، بحسب تعبيره.

وأوضح أمغار، في تدوينة له على صفحته “فايسيوك”، أن جواد أمغار يعاني مما أسماه “تضييقا لا إنسانيا”، بسبب “إمتناعه عن أخذ الجرعة الأولى من التلقيح”.

وزاد المتحدث نفسه أن جواد أمغار رفض أخذه الجرعة الأولى من اللقاح، إذ يقول إنه “حر في جسده، وهو المسؤول عن صحته”.

وكانت محكمة الاستئناف بالحسيمة قد أيدت، خلال شهر مارس الماضي، الحكم الابتدائي الصادر في حق جواد أمغار في المبدأ، مع تخفيض الحكم من سنتين حبسا نافذا إلى 20 شهرا حبسا نافذا.

وكان جواد أمغار “المنتمي للجنة تماسينت للحراك الشعبي”، قد جرى اعتقاله، في يناير الماضي، في مدينة امزورن، لتتم إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة، الذي قرر إيداعه السجن المحلي في الحسيمة، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم إهانة رجال القوة العمومية، وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيآت منظمة قانونا، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر من دون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية.

كما تمت متابعته، أيضا، من أجل المساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها، والتحريض على ارتكاب جنايات، وجنح، وعرقلة حرية العمل باستعمال التهديد، وتحريض الغير على مخالفات القرارات، الصادرة عن السلطة العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية، المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، وعدم وضع الكمامة الواقية، وعدم احترام التباعد الاجتماعي.

 

كلمات دلالية

السجون لقاح كورونا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ABDO منذ شهر

مادامت هناك تداببر إحترازية من كمامة و تباعد و غسل اليدين فلماذا إجبارية التلقيح ؟؟؟؟؟؟ التلقيح لا يضمن الحماية ....هناك نية مسبقة لدى الدولة المغربية لقتل ما تبقى من الحقوق و الحريات بالمغرب تحت دريعة حالة الطوارئ

التالي