كأس الأمم الإفريقية... "الكاف" يسمح بإضافة خمسة لاعبين في القائمة النهائية للمنتخبات

27 أكتوبر 2021 - 11:45

كشفت مجموعة من المصادر جيدة الاطلاع، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سمح للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، بتسجيل 28 لاعبا بدل 23 كما كان عليه الحال في السابق.

وفي هذا الصدد، نشرت قناة الرياضية تدوينة عبر صفحتها الرسمية “تويتر” و”فايسبوك”، قالت فيها إنه “‏بالنظر إلى الوضع الوبائي بسبب ⁧‫كوفيد 19‬⁩، الكاف يسمح للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021‬⁩ بالكاميرون بتسجيل 28 لاعبا بدل 23”. ‏

وفي السياق ذاته، قال موقع “AOIFootball” النيجيري في مقال له، إنه قبل كأس الأمم الإفريقية العام المقبل الذي تستضيفه الكاميرون، زاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدد اللاعبين المشاركين لكل دولة إلى 28 بدلاً من 23 لاعبًا عاديًا لكل فريق.

وأضاف “باتباع سيناريو مشابه في بطولة أوربا الصيف الماضي، فإن الخطوة هي السماح للفرق المشاركة بأن يكون لها فرق أكبر كحالات طارئة للاعبين الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 خلال البطولة”.

وواصل الموقع في المقال ذاته، “جاء القرار في رسالة موقعة من سامسون أدامو، مدير المسابقات في هيئة إدارة كرة القدم في القارة، وتم إرسالها إلى الاتحادات الأعضاء يوم الأحد 24 أكتوبر 2021”.

وتابع “جاء في الرسالة جزئياً: “بمناسبة البطولة النهائية القادمة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، نود أن نوفر لكم القرار التالي: قررت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية زيادة عدد اللاعبين إلى 5 لاعبين إضافيين، وبالتالي يمكن زيادة قائمة اللاعبين إلى 28 لاعباً كحد أقصى، وتم اتخاذ هذا القرار للسماح للفرق المشاركة بالحصول على قائمة تشكيل أكبر للمنافسة في حالة إصابة بعض اللاعبين بفيروس COVID 19”.

وبخصوص عدد التبديلات المعتمدة، قال موقع “AOIFootball” في المقال عينه، إن البيان جاء فيه بأن الكاف سيطبق قانون ثلاثة استبدالات لكل مباراة (+ تبديل إضافي واحد في حالة الوقت الإضافي) خلال البطولة النهائية لكأس الأمم الإفريقية.

جدير بالذكر، أن قرعة نهائيات “كان 2021” وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا، الغابون وجزر القمر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي