الأبطال البارالمبيون لم يتوصلوا بعد بمنح ميداليات التتويج

28 أكتوبر 2021 - 15:20

لا يزال الأبطال البارالمبيون ينتظرون توصلهم بمنح مختلف الميداليات، التي أحرزوها في الألعاب البارالمبية الأخيرة التي جرت أطوارها بطوكيو.

وقالت مصادر جيدة الاطلاع في تصريح خاص لـ”اليوم24″، إن الأبطال البارالمبيين لم يتوصلوا لحدود اللحظة بمنح ميدالياتهم التي حققوها في الألعاب البارالمبية الأخيرة، إلى جانب عدم توصلهم بمنح التأهل للأولمبياد التي من المفروض أن يتصولوا بها قبل شهر من بداية الأولمبياد.

وواصلت المصادر ذاتها، أن الأبطال البارالمبيين قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة قبل الأولمبياد، وتم تقديم وعد لهم بأن كل المنح ستصرف بعد عودتهم من طوكيو، إلا أنهم لم يتوصلوا بأية منح إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وختمت المصادر عينها، أن الأبطال البارالمبيين لحد الساعة لا يعرفون مصير منح ميدالياتهم التي اجتهدوا من أجل الحصول عليها، وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في الألعاب البارالمبية.

وكانت الجامعة الملكية المغرية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، قد أعلنت في وقت سابق قبل بداية الألعاب البارالمبية، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة  قطاع الشباب والرياضة قد قررت تخصيص منح مالية للميداليات بالنسبة للأبطال البارالمبيين المشاركين كما هو مبين في الصورة أسفله.

جدير بالذكر، أن الألعاب البارالمبية كانت قد عرفت تتويج المغرب بالعديد من الميداليات، بعدما تم إنهاء المشاركة في المركز 30 في سبورة الميداليات، بإحرازه 11 ميدالية موزعة على أربع ذهبيات، ومثلها فضيات، وثلاث برونزيات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي