بريطانيا تستدعي السفير الفرنسي لديها بسبب الخلاف بشأن حقوق الصيد

28 أكتوبر 2021 - 19:40

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الخميس، استدعاء السفير الفرنسي لدى لندن، وذلك على خلفية الأزمة بين البلدين بشأن مناطق الصيد، وفق ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

ووجهت فرنسا

رسالة تحذير إلى بريطانيا على خلفية تصاعد أزمة الصيد بين البلدين، مؤكدة أنها ستستخدم القوة، وفرض العقوبات، التي تؤثر على إمدادات الطاقة إلى بريطانيا.

وتصاعدت أزمة قوارب الصيد البريطانية، التي تمارس عملها بصورة غير قانونية في المياه الفرنسية، والتي تسببت في أزمة كبيرة بين فرنسا، وبريطانيا، خصوصا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لرويترز، فإن فرنسا احتجزت قارب صيد بريطاني باستخدام القوة أثناء عمله في مياهها الإقليمية من دون ترخيص، بينما أصدرت تحذيرا شفهيا إلى قارب صيد آخر.

وقال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي كليمنت بيون، إن فرنسا ستستخدم من الآن لغة القوة مع بريطانيا، مضيفا: “يبدو أنها اللغة التي يفهمها البريطانيون”.

وأكدت فرنسا أن تنفيذ العقوبات مرهون بما يتم إحرازه من تقدم في الخلاف بين البلدين بشأن أزمة الصيد مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

كما حذر كل من وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمنت بون، والمتحدث باسم الحكومة، جابرييل أتال، أول أمس الثلاثاء، من اتجاه باريس إلى البدء في تطبيق عقوبات ضد بريطانيا، الأسبوع المقبل، إذا لم يتحسن وضع أزمة الصيد المتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشار المتحدث باسم الحكومة، جابرييل أتال، إلى أن الإجراءات قد تشمل عمليات فحص جمركية، وصحية علي المنتجات، التي يتم استيرادها إلى فرنسا من بريطانيا، بالإضافة إلى حظر شراء المأكولات البحرية من بريطانيا.

كلمات دلالية

بريطانيا فرنسا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي