مسؤولون كبار يعاينون خط الطرامواي الجديد في سلا.. هل اقترب التدشين الملكي؟

28 أكتوبر 2021 - 21:30

في الوقت الذي ينتظر  فيه سكان حي القرية في سلا، ويعقوب المنصور في الرباط أن يتم تشغيل الخطين الجديدين للطرامواي، بعدما انتهت الأشغال، والتجارب على العربات، منذ أكثر من سنتين، زار مسؤولون كبار، بعد عصر اليوم الخميس، أحد مقاطع خط الطرامواي الجديد، على مستوى قنطرة الطرام عين الحوالة، والحديقة المجاورة لها.

وكان ضمن الوفد الرسمي والي الرباط – سلا – القنيطرة، ومسؤولون أمنيون، بينهم مسؤول أمني في “الخفر الملكي”، مما يؤشر على تدشين ملكي متوقع لخط الطرامواي الجديد، في المقبل من الأيام.

وعلى مدى سنتين، تحولت محطات توقف “الطرام”، في الخطين الجديدين، التي أنجزتها شركة الطرامواي، إلى أماكن للجلوس، والاستراحة للناس، وظل المواطنون يتساءلون عن سبب عدم تشغيل الخطوط الجديدة، إذ قال بعضٌ إن تشغيل الخطين ينتظر تدشينا ملكيا، قد تكون الجائحة حالت دون أن يتم، بينما يلتزم الصمت المسؤولون المحليون في العاصمة الرباط، وسلا المجاورة لها.

كما لم تصدر الشركة أي بيان حول الموضوع، في وقت يرى فيه بعضٌ أن “تأخير تشغيل الخطين لا يعرقل خدمة النقل للمواطنين فقط، وإنما يحرم الشركة من مداخيل مهمة بعد استثمارات كبيرة أنجزتها”.

وكان موقع “اليوم 24” قد استطلع آراء المواطنين حول تأخر تشغيل الخطين.

شاهد الفيديو:

 

كلمات دلالية

الرباط سلا طرامواي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي