العثماني يسلم "البيجيدي" لابن كيران: "أنا جندي في العدالة والتنمية والحزب ليس مواقع ومناصب"

31 أكتوبر 2021 - 15:00

وجه سعد الدين العثماني، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، كلمة لأعضاء المجلس الوطني لحزبه، بعد أقل من يوم من مغادرته لرئاسة الحزب، لصالح عبد الإله بن كيران.

وأشار العثماني إلى أنه لايزال عضوا مستعدا للعمل داخل حزب العدالة والتنمية، رغم مغادرته لرئاسته في هذا المؤتمر الاستثنائي، وقال: “العثماني جندي في حزب العدالة والتنمية”، مضيفا أن “حزب العدالة والتنمية ليس مواقع مسؤولية، وإنما نساء ورجال مناضلات، ومناضلين يعملون لله لتحقيق أهداف إصلاحية، انطلاقا من المرجعية الإسلامية وسنستمر على هذا إلى أن نلقى الله”.

وتحدث العثماني عن مناقب خليفته في قيادة الحزب، عبد الإله بن كيران، وقال إن ابن كيران معروف بوفائه لحزبه، ووطنه ومؤسساته الدستورية والمؤسسة الملكية.

وفي كلمة تسليمه لمشعل الأمانة العامة للحزب لابن كيران، عبر العثماني عن ثقته في أن العدالة والتنمية “سيستمر مدرسة متميزة في الحياة السياسية، و إضافة نوعية في المشهد السياسي، والأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية”.

يذكر أن العثماني كان قد قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب على خلفية النتائج، التي حصدها العدالة والتنمية في انتخابات 8 شتنبر الماضي، وخلفه ابن كيران بعدما صوت عليه أزيد من 80  في المائة من أعضاء المؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي نظم، أمس السبت.

وينتظر أن ينطلق، بعد قليل، سباق اختيار الأمانة العامة الجديدة لحزب العدالة والتنمية، التي ستقود الحزب في المرحلة المقبلة مع ابن كيران.

 

 

كلمات دلالية

العدالة والتنمية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.