سليمان العمراني يعتذر عن اقتراح إبن كيران له نائبا للأمين العام لـ"العدالة والتنمية"

01 نوفمبر 2021 - 15:30

اعتذر سليمان العمراني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، عن اقتراح من طرف عبد الإله بن كيران، ليكون نائبا للأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية.

وعلم “اليوم 24” أن عبد الإله بن كيران، كان يرغب في ضم سليمان العمراني، إلى الأمانة العامة للحزب، ويمنحه منصب نائب الأمين العام، إلى أن العمراني اعتذر لابن كيران في اتصال هاتفي.

ولم يكتف العمراني بالاعتذار الشفوي في المكالمة الهاتفية، بل عمد إلى تحرير اعتذار مكتوب، وأرسله إلى ابن كيران، ليقرر هذا الأخير التراجع عن اقتراحه، واختار عقب ذلك جامع المعتصم لمنصب النائب الأول، وعبد العزيز العماري لمنصب النائب الثاني للأمين العام.

وبحسب مصادر متطابقة، عبر سليمان العمراني أكثر من مرة، أنه يريد أن يخلد للراحة، بعدما ظل منذ عام 2004، نائبا للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ما بين 2004 و2008 مع سعد الدين العثماني، وما بين 2008 و2017 مع عبد الإله بن كيران، قبل أن يعود لنفس المنصب مع سعد الدين العثماني بعد مؤتمر دجنبر 2017.

القيادي ذاته في الحزب الإسلامي، لم يكن يرغب في الترشح لانتخابات 8 شتنبر الماضية، واعتذر عن ذلك قبل أن تلزمه الأمانة العامة بالترشح للبرلمان، في دائرة تمارة الصخيرات، رغم اعتذاره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *