البحر يلفظ أربع جثث في وادي الشراط قرب بوزنيقة

11 نوفمبر 2021 - 11:30

حادث مؤسف تم تسجيله صباح اليوم على مستوى جماعة واد الشراط، قرب بوزنيقة، حيث لفظ البحر في ساعة مبكرة جثث أربعة أشخاص شباب بعد غرقهم. وتشير مصادر إلى أنه تم العثور على الجثث إلى جانب قارب صيد، ومحركه المنفصل عنه. ويتعلق الأمر بثلاث ضحايا ذكور وشابة، كانوا يحاولون الهجرة السرية ليلا عبر البحر باستعمال القارب. ولازالت التحقيقات متواصلة حول ملابسات هذا الحادث والتعرف على هوية الضحايا.

وأصبحت ظاهرة الهجرة السرية عبر السواحل الأطلسية ظاهرة منتشرة، وسجلت في الشهور الأخيرة عمليات توقيف عدد من المتورطين في  شبكات الهجرة.

من جهتها، أفادت السلطات المحلية لعمالة الصخيرات – تمارة، بأن قاربا معدا للهجرة غير الشرعية قد تحطم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في مصب واد الشراط.

وفور علمها بالحادث تدخلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 3 أشخاص، نقلوا على الفور إلى مستشفى سيدي لحسن بمدينة تمارة، وانتشال جثث 4 أشخاص آخرين، فيما تستمر عملية البحث للعثور على باقي ركاب القارب.

هذا، وقد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد جميع الظروف والملابسات التي تم فيها تنظيم هذه العملية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.