تصفيات المونديال... أربعة منتخبات عربية تبحث عن التأهل إلى الدور الفاصل

11 نوفمبر 2021 - 16:45

تبحث أربعة منتخبات عربية عن التأهل للدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، مصر، ليبيا، وتونس.

وسيكون المنتخب الجزائري مطالبا بالانتصار على جيبوتي في الجولة الخامسة إن هو أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل للدور الفاصل، خصوصا وأنه سيواجه بوركينافاسو منافسه المباشر في الجولة السادسة، علما أن المنتخبين معا بحوزتهما عشر نقاط إلى حدود الجولة الرابعة.

ويتطلع منتخب تونس إلى مواصلة حصد النقاط لحسم تأهله للدور الفاصل، علما أنه يتصدر الترتيب بعشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه غينيا الاستوائية، إذ سيواجه فريق نسور قرطاج منافسه المباشر يوم السبت المقبل، ما يعني أن الانتصار عليه سيمكنه من التأهل قبل إجراء الجولة السادسة.

وتشهد المجموعة السادسة للتصفيات، منافسة عربية بين منتخبي مصر وليبيا لحجز بطاقة واحدة لبلوغ الدور الحاسم لتصفات كأس العالم، حيث تعتبر حظوظ المنتخب المصري الأكبر في المجموعة، كونه يتصدر مجموعته بعشر نقاط بفارق أربع نقاط على ليبيا، ما يعني أن التعادل في الجولة الخامسة مع أنغولا يضمن للفراعنة التواجد في الدور الفاصل.

جدير بالذكر، أن التصفيات المونديالية الخاصة بالقارة الإفريقية، عرفت لحدود اللحظة تأهل كل من المنتخب الوطني المغربي والسينغالي إلى الدور الموالي، بعد تصدر مجموعتهما برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي