البقالي: نرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني... وزيارة صحافيين مغاربة لإسرائيل على نفقتها إهانة وإذلال

23 نوفمبر 2021 - 13:30

انتقد عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، زيارة وفد يضم صحافيين إلى إسرائيل، واعتبر أن أداء الكيان الصهيوني لمصاريف السفر والإقامة، إهانة وإذلال.

يأتي ذلك عقب إعلان هيئة البث الإسرائيلي الرسمية، عن أن وفدا مغربيا وصل إلى إسرائيل الأحد، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، في زيارة تستغرق 6 أيام، دون أن تذكر أسماء أعضاء الوفد، لكنها ادعت أنه مكون من إعلاميين وممثلين للمجتمع المدني.

وفي تصريح لـ”اليوم 24″، قال عبد الله البقالي، “مجرد إخفاء الزيارة، والإعلان عنها في آخر لحظة يكشف طبيعتها”.

وأضاف البقالي، “سبة في حق الصحافيين أو الإعلاميين أو المثقفين أو النخبة، أن يزوروا الكيان الصهيوني باستضافة من الحكومة الإسرائيلية، التي ستؤدي ثمن الطائرة والفندق وغيرهما”.

وقال أيضا، “نحن لسنا ضد زيارة فلسطين للقيام بتغطيات إعلامية صحافية لفائدة الرأي العام، لكن أن تتكلف وزارة الخارجية الإسرائيلية بمصاريف السفر والإقامة، فيندرج هذا في عمق إهانة وإذلال الصحافيين المغاربة”.

وختم البقالي تصريحه قائلا، “وبالتالي نحن نرفض هذه الزيارة وهذه الأشكال من التطبيع المشينة”.

ومن بين أعضاء الوفد، بحسب صورة متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي، البرلمانية السابقة نعيمة فرح، العضو سابقا في المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والتي كانت مراسلة لجريدة الحزب من الدار البيضاء.

وكان المسؤول عن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، ديفيد غوفرين، قال إنه استقبل الوفد المغربي الذي يضم 8 أشخاص، قبل توجهه إلى إسرائيل، وكتب غوفرين عبر “تويتر”: “بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، يقوم وفد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة”، مضيفا، “تأتي هذه الزيارة لتعزيز وترسيخ التعاون الثقافي والإعلامي والاجتماعي بين البلدين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الله البقالي منذ شهرين

ولماذا لم تذكر الصحافي سالم الكارح الذي سافر إلى إسرائيل ضمن البعثة ذاتها رفقة زوجته التي ليست صحافية....؟؟

التالي