تأجيل جديد لمحاكمة غيابية لمتهم كويتي باغتصاب طفلة

24 نوفمبر 2021 - 14:50

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء، 23 نونبر، محاكمة البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها، ما نتج عنه افتضاض بكارتها.

الناشط الحقوقي في صفوف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة عمر أربيب، قال في تصريح لـاليوم24″، إن البيدوفيل الكويتي دائما يرفض الحضور للمحاكمة، والهيئات المطالبة بإحضاره لم تستطع تفعيل الاتفاقية المشتركة ولا الاتفاقية الدولية والبروتوكول الملحق بها.

وأضاف أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قررت تأجيل القضية إلى غاية 25 يناير من السنة القادمة2022، وهو التأجيل رقم 16، مشيرا إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، الطرف المدني الوحيد في القضية، متشبثة بإقرار العدالة وإنصاف القاصر وستواصل الترافع أمام المحكمة وأمام الجهات المختصة الوطنية والدولية، من أجل إحضار ومحاكمة المتهم.

ويواصل المتهم غيابه عن الحضور لجلسات محاكمته، بعد مغادرته التراب الوطني، وهو المتابع في حالة سراح، على الرغم من مرور أزيد من16 جلسة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت، وذلك قبل أشهر، مستغلا عدم إخضاعه للمراقبة القضائية، وعدم سحب جواز سفره، وإغلاق الحدود في وجهه، ما أثار غضبا حقوقيا في المغرب.

وتتنصب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طرفا مدنيا لفائدة المصلحة الفضلى للطفلة، لاسيما بعد تنازل عائلتها، مطالبة بتسليم المشتبه فيه لمحاكمته حضوريا أمام القضاء في مراكش، داعية في الوقت نفسه الدولة الكويتية إلى تقديم مواطنها للقضاء المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.