مؤسسة "علي زاوا" لنبيل عيوش تفتتح مركزا ثقافيا بمراكش

24 نوفمبر 2021 - 16:10

تحتضن مدينة مراكش، افتتاح، مركز ثقافي مغربي جديد، تحت إشراف مؤسسة “علي زاوا” التي اختارت له اسم “نجوم جامع الفنا”.
واختارت مؤسسة على زاوا مراكش، بعد الدار البيضاء وطنجة وأكادير وفاس التي تملك فيها مراكز ثقافية.

وسيتم افتتاح المركز الجديد، الخامس من نوعه لمؤسسة “علي زاوا”، ليواكب أنشطة الشباب الثقافية والفنية في 26 نونبر الجاري، من قبل رئيس المؤسسة نبيل عيوش، ونائب الرئيس ماحي بنبين، بحضور محمد مهدي بن سعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال، ووالي جهة مراكش آسفي السيد قسي لحلو، وعامل عمالة مراكش.

وتمنح مراكز المؤسسة للشباب فرصة الانخراط في أشكال مختلفة من التعبير الفني (الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية والتشكيلية …)، إضافة إلى تعلم اللغات الأجنبية (الفرنسية والإنجليزية والإسبانية وماندرين الصينية والكورية…).

ويرى نبيل عيوش، الرئيس المؤسس لمؤسسة “علي زوا”، “أن المركز الجديد بمراكش هو تتويج لأنشطة ثقافية امتدت طيلة 12 عاما، وما واكبها من إصرار وتحدي وشغف”، وقال “لقد قطعنا شوطا طويلا منذ افتتاح أول مركز لـ”النجوم بسيدي مؤمن” في 2014. إن افتتاح مركز في مراكش له أهمية خاصة بفضل دعم الوزارة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إضافة إلى شركاء مغاربة ودوليين كبار، مثل مؤسسة لوكسمبورغ Piou Rido وكذلك مجموعة Chenue ومؤسسة الشركة العامة. كما يمثل اعترافا بالثقة والتقدير للمؤسسات حول جميع الأنشطة التي أنجزتها المؤسسة مع شباب المناطق الذين وجدوا أنفسهم محرومين من الفنون والثقافة “.

ويقع مركز “نجوم جامع الفنا” في قلب مراكش، على بعد خطوات قليلة من ساحة جامع الفنا إذ شيد بـ”رياض الكبير”، الذي وفرته وزارة الشباب والثقافة والاتصال، وأخضع إلى الترميم على مساحة تقدر بألف متر مربع، ومن المنتظر أن يستوعب ما بين 500 و 600مستفيد في السنة الأولى، سيشاركون في ورشات فنية، مثل المسرح والرقص والموسيقى والفنون التشكيلية والبصرية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي