وزارة الخارجية الأمريكية تنشر خريطة المغرب كاملة بصحرائه في مؤتمر حول كوفيد

24 نوفمبر 2021 - 16:50

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية خريطة المغرب كاملة، مما يؤكد استمرار واشنطن في الاعتراف بسيادة المغرب على كامل أراضيه، انسجاما مع قرار صدر عن إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، مبرزة أنه استفاد من مساعدات تتعلق بمكافحة تداعيات أزمة كوفيد-19.

وكانت الولايات المتحدة اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء، والذي أعلنه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها قدمت مساعدات مالية لفائدة بلدان إفريقية، من بينها المغرب؛ وهي المساعدات المتعلقة بمكافحة تداعيات كوفيد-19، تقدمها أمريكا لفائدة دول ذات دخل منخفض ومتوسط.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الولايات المتحدة أوفت بالتزامها بتوفير أزيد من 80 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وأزيد من 1.9 مليار دولار كمساعدات لبلدان إفريقية.

وأظهر شريط فيديو مقتضب نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، عبر تغريدة لها، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المغرب، ضمن  البلدان التي استفادت من المساعدات السالفة الذكر.

والمغرب سجل 157 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، و 155 حالة شفاء وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وبلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة مليونا و 618 ألف و 451 شخصا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و575 ألفا و 849 شخصا، مقابل 24 مليونا و 396 ألف و 364 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي