إرجاء تقديم أساتذة "الجنس مقابل النقط" أمام القضاء ومجلس حقوق الإنسان يستمع لطالبات

26 نوفمبر 2021 - 10:30

أرجأ الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، موعد تقديم خمسة أساتذة جامعيين من كلية الحقوق بسطات، المتهمين بابتزاز طالبات جنسيا مقابل الحصول على نقط جيدة في الامتحانات.

وأفادت مصادر أن تأجيل التقديم جاء بمبرر ضمان المحاكمة العادلة، وعدم التأثير في التحقيقات القضائية، خاصة بعدما أصبح الموضوع قضية رأي عام.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت للأساتذة المعنيين، بعد شكايات وتصريحات من مجموعة من الطالبات، بخصوص تعرضهن للابتزاز الجنسي، مقابل النقط، ويجري الحديث عن وجود تسجيلات لمحادثات تتضمن الابتزاز الجنسي.

ومن جهة أخرى دخلت  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط هذا الملف، وأعلنت عبر حسابها على “فايسبوك”، أنه في إطار الاختصاصات المخولة لها بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عملت على متابعة قضية ما يعرف بملف “الجنس مقابل النقط” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات وبربط الاتصال بالنيابة العامة بخصوص مستجدات هذه القضية، كما أشارت إلى أنها واكبت هذا الملف بالاستماع لبعض الطالبات بمقر اللجنة، وأوضحت أنها ستواصل متابعة هذا الملف…

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طالب سابق بالخارج منذ شهرين

الملف انفجر أول شهر سبتمبر قبل حوالي 3 أشهر... هل سيأخذ مجرى ملف كازينو السعدي الذي أجل سنوات حتى مات من مات وولد من يولد؟؟؟

التالي