برلماني من الأحرار يعتبر الاحتجاجات ضد شروط بنموسى "مصطنعة" يشارك فيها "رجال دولة سابقون"

26 نوفمبر 2021 - 13:30

اعتبر محمد الباكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، أن الاحتجاجات التي تجري في عدد من مدن المملكة من طرف طلبة وعاطلين ضد شروط وزير التربية الوطنية لولوج مهنة التدريس، “مصطنعة”، و”ممنهجة”، هدفها “استهداف وزير في الحكومة بالتشهير”.
وقال الباكوري في اجتماع لجنة التعليم اليوم خلال مناقشة مشروع ميزانية وزارة التربية الوطنية، إن هناك حملة ضد الوزير شكيب بنموسى، شارك فيها إعلاميون، ونخب، وأيضا “رجال دولة سابقون”، لم يشر لهم بالإسم. وحذر مما وصفه بركوب الموجة، وممارسة “القذف بالاحتجاج المصطنع”.
وخرجت مظاهرات ضد شروط جديدة لوزارة التعليم، تتمثل أساسا في فرض سن 30 سنة كحد أقصى للقبول لاجتياز المباراة لولوج مهنة التدريس والخضوع للانتقاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ شهر

ياك اسي راك كتفهم بزاف..حتى وان كان كلامك صحيح هادوك الرجال كما قلتي وهذا الوصف قد لاينطبق عليكم والايام بيننا لأنكم مبقيتوش فكلمتكم...حسبنا الله ونعم الوكيل فالحكومات المغربية كلها الغي بلغاه..تعدون الشعب وما ان تتمكن ا تنقظون العهد

كريموفيتش منذ شهر

باز عليكوم. انتم قطعتم أرزاق الشباب وتنتظرون منهم أن يتضاهروا تاييدا لقراركم. انت تجاوزت الستين ولا مستوى لك وتدافع عن من قطع ارزاق من هم احسن منك في الدراسة. المهم انكم غدعتم الشعب بشعاركم تستاهل ما احسن. والان المواطن يدفع ثمن تضييق حكومة العثماني البيجيدي عليه وخنه. ليلجا ال حكومتكم لتنقذه لكن اجحفتم على ما تبقى له. الخزي والعار لك ولخامثالك. من على يقين ان كلامك لا يزيد من يتصاهر الا تشبتا بحقه. واعلم ان المضاهرات ستزداد يوما بعد يوم. وقريبا سيرفعوا شعار إسقاط الحكومة وليس فقط شعار إسقاط ....

التالي