"الصحة العالمية" لا تنصح بفرض قيود على السفر بسبب المتحورة الجديدة لكورونا

26 نوفمبر 2021 - 18:30

في الوقت الذي بادرت فيه بعض الدول بفرض قيود جديدة ضد انتشار متحورات جديدة لكورونا، ومنها تعليق رحلاتها الجوية، دخلت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة على الخط، وأعلنت أنها لا تنصح الدول راهنا بفرض قيود على السفر بسبب المتحورة الجديدة لكورونا، في غياب الفهم المحدد لمستوى انتقالها وشدة عدواها بعدما رصدت في جنوب إفريقيا.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، إنه سيتم عقد اجتماع للخبراء من جنيف، اليوم الجمعة، لتقييم السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا “بي 1.1.529″، وسط تنامي القلق عالميا بشأن خطورتها.

ووفق ليندماير فإن “منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا من أجل فهم أفضل للجدول الزمني للدراسات الجارية، ولتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف هذه السلالة باعتبارها متحورا محل اهتمام أو متحورا مثيرا للقلق”.

وأوضح أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، مشيرا إلى أن التحليل المبكر يدل على أنها تحتوي “عددا كبيرا من الطفرات التي تتطلب مزيدا من الدراسة”.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية، لا تنصح الدول بفرض قيود السفر، موضحا أن منظمته ليس لديها تعليق في الوقت الحالي على قيود السفر التي تفرضها بعض السلطات على دول جنوب القارة الإفريقية المرتبطة بهذه السلالة المتحورة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي