قائمة المسافرين الممنوعين من دخول المغرب تتوسع.. تشمل ست دول إضافية من إفريقيا الجنوبية

26 نوفمبر 2021 - 16:45

أعلنت السلطات اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة بخصوص قرار منع المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا من ولوج التراب الوطني بسبب المتحور الجديد.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إنه تقرر حظر ولوج التراب الوطني على أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا وعدد من بلدان جنوب القارة وكذا المسافرين الوافدين من أو العابرين لهذه البلدان.

وفضلا عن جنوب إفريقيا، يتعلق الأمر بكل من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي، حسب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وكانت السلطات قد علقت أمس الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين، من وإلى فرنسا، وذلك ابتداء من الأحد على الساعة الحادية عشر ليلا وتسعة وخمسين دقيقة.

المغرب يعود إلى تعليق الرحلات مع عدد من البلدان، وأعلن عن توقيف الرحلات مع روسيا، ثم هولندا وبريطانيا وألمانيا ودول أخرى، بسبب تطورات الوضع الوبائي فيها.

يشار إلى أن ظهور المتحور الجديد في جنوب إفريقيا قد خلف ارتباكا في حركة الملاحة الجوية هذا الأسبوع، حيث بدأت عدد من الدول في تعليق رحلاتها مع دول أخرى تسجل إصابات متزايدة بالمتحور الجديد، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أوصت بعدم تقييد السفر بين الدول.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.