قبل إلغائها... هكذا تظاهر تلامذة الناظور ضد اعتماد امتحانات موحدة -صور

29 نوفمبر 2021 - 23:59

نظم العشرات من تلامذة ثانويتي طه حسين، وابن سينا، في جماعة أزغنغان، في إقليم الناظور، مسيرة احتجاجية حاشدة، ضد قرار وزارة التربية الوطنية، المتعلق بإلزام المتمدرسين بإجراء امتحان موحد لجميع المستويات، عوض احتساب نقاط المراقبة المستمرة، حسب ما هو معمول به.

الشكل الاحتجاجي المفعل، سبقه إضراب عن الدراسة، لم يخل، أيضا، من الوعيد بعدم الالتحاق بحجرات الدراسة، إلى حين التراجع عن القرار.

وانطلقت المسيرة بترديد العديد من الشعارات، التي طالبت بإسقاط الامتحان الموحد، وذلك في إشارة إلى المذكرة الوزارية، التي فرضت نمط اختبارات جديدة.

وسبق لوزارة التربية الوطنية أن أعلنت عن اعتماد صيغة جديدة للتقويم، خلال الموسم الدراسي الحالي، عبر إقرار فرض موحد داخل المؤسسة، وفق شروط حددتها المذكرة الوزارية.

وأمام الاحتجاجات الغاضبة، والرافضة لهذا القرار، سارعت وزارة شكيب بنموسى إلى إلغائه، اليوم الاثنين، إذ قررت، في بلاغ إخباري لها، توقيف العمل بالمذكرة رقم 080.21، الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021، بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي، 2021-2022، وأيضا توقيف العمل بالمذكرة رقم 081.21، الصادرة بتاريخ 16 شتنبر 2021، بشأن الجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة الموحدة، ومكونات الإشهاد، وأوزانها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي