"بلوكاج" في لجنة برلمانية لمنع نائب من "البيجيدي" من الكلام... ورئيس اللجنة يهدده بـ"البوليس"

01 ديسمبر 2021 - 16:00

شهد اجتماع لجنة التعليم والثقافة في مجلس النواب، “بلوكاجا” غير مسبوق، عقب منع رئيس اللجنة، للبرلماني عبد الصمد حيكر، عن حزب العدالة والتنمية، من الكلام، في الاجتماع المخصص لمناقشة موضوع تسقيف سن الولوج لمهنة التعليم.

واختلف عبد الصمد حيكر مع رئيس اللجنة حول حقه في تناول الكلمة، في إطار النقاش، وقال إنه تناول الكلمة في البداية باسم المجموعة النيابية، وذلك لا يحرمه من حقه في تناول الكلمة كمتحدث من خارج اللجنة كما يخول له ذلك القانون.

وشهد الاجتماع مشادات بين البرلمانيين، وتشبث حيكر بحقه في الكلام، بينما رفض رئيس اللجة رفضا مطلقا منحه الكلمة، مما اعتبره حيكر سابقة في تاريخ البرلمان.

وقال رئيس اللجنة، عدي السجري، إنه لا يتوفر على مراسلة تخبر رئاسة اللجنة بأن البرلماني عبد الصمد حيكر سيتدخل نيابة عن رئيس المجموعة النيابية، ليتدخل حيكر من جديد، ليشهر المراسلة ويؤكد أنها وضعت بمكتب رئاسة اللجنة.

وتطورت الأحداث ليهدد رئيس اللجنة البرلماني عبد الصمد حيكر بالمناداة على البوليس، فرد حيكر قائلا، “لن تخيفنا بالبوليس… ما تخلعنيش”.

وأمام بلوكاج الاجتماع، أعلن رئيس اللجنة عن رفع أشغال الاجتماع للتشاور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير منذ شهر

أُكِلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض؛ كان لكم قيمة عندما كان هدفكم خدمة الشعب، أما و قد انحرفت البوصلة لخدمة المخزن، فهكذا يتعامل المخزن مع خَدَمِه.

التالي