بوريطة: حالات تلاعب من قبل بعض المصريين تقتضي تشدد المغرب في منح التأشيرة

04 ديسمبر 2021 - 15:30

سجل وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وجود حالات تلاعب من قبل بعض المصريين بالتأشيرات، مما يقتضي تشدد المغرب في منح التأشيرة لهم.

وقال بوريطة في لقاء مع أعضاء لجنة الخارجية والدفاع الوطني، في مجلس المستشارين، بحسب تقرير للجنة يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، في سياق حديثه عن “الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال المغاربة في الحصول على التأشيرة في بعض الدول لاسيما جمهورية مصر العربية”، -قال- “إن الإشكال مطروح بسبب حالات التلاعب من قبل بعض المصريين بالتأشيرات”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن حالات التلاعب المسجلة، “تقتضي تشدد المغرب في منح التأشيرة لهم، نظرا لرغبتهم في الاستقرار بالمغرب، وما يترتب عن هذا الوضع من تبعات اجتماعية ومشاكل أمنية”.

وخلال اللقاء ذاته، أوضح الوزير أن “الدبلوماسية المغربية تشتغل وفق رؤية وزخم تراكمي طويل، يعتمد أسلوب التوازن والمبادرة والتدبير الاستباقي، في إطار ثوابت ومحددات واضحة المعالم، تنهل من التوجيهات الملكية”.

وفيما يتعلق بإغلاق الحدود، أشار الوزير إلى “تطورات الجائحة على الصعيد الدولي ودور منظمة الصحة العالمية في تتبع الحالة الوبائية والتوصيات الصادرة عنها، هذا فضلا عن الرصد اليومي والعمل الجبار التي تقوم به اللجنة العلمية على الصعيد الوطني لتحصين الوضع الصحي وحمايته”.

وأوضح الوزير، أن القرارات الصادرة عن اللجنة العلمية، سواء الخاصة بالتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أو إغلاق المجال الجوي، تصدر انطلاقا من تطور المؤشرات المقلقة حول الوضع الصحي على الصعيد العالمي ولاسيما أوربا، عبر التشاور مع وزارة الصحة وباقي القطاعات المعنية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي