بنكيران: "البيجيدي" بدأ بالتعافي من الانتكاسة الانتخابية

04 ديسمبر 2021 - 23:59

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه قد بدأ بالتعافي من “الانتكاسة” التي تعرض لها في الانتخابات التشريعية الأخيرة، والتي تراجع فيها عدد نوابه إلى 13 من أصل 126 مقعدا كان حصل عليها في 2016.

وأكد بنكيران العائد إلى قيادة الحزب، في أول اجتماع للجنة الوطنية لـ”البيجيدي” بعد مؤتمره الاستثنائي الأخير، أن حزبه تعامل “بطريقة راقية مع الهزيمة القاسية التي تعرض لها في الانتخابات”، مشيدا بالقيادة السابقة للحزب التي قال إنها “تحملت مسؤوليتها بتقديمها استقالتها رغم الملاحظات المطروحة على هذه الاستقالة”.

وبدا بنكيران مطمئنا حول وضعية الحزب قائلا، إنه كان متخوفا من قيادة الحزب بعد المؤتمر الاستثنائي الذي أعاده إلى القيادة، خصوصا وأن برلمانيي الحزب الثلاثة عشر “ليسوا بمستوى نوابه حينما انطلقت مسيرة الحزب، وكان بينهم حينها الرميد وأفتاتي والعثماني وغيرهم”، قبل أن يستدرك قائلا، “لكن اليوم تغيرت نفسيتي في الحقيقة وتبين أن هنالك أمل ولله الحمد”.

وقال بنكيران إن الوضع في المنظمات الموازية للحزب، وكذا فروعه الجهوية “لابأس به”، وأن أعضاءه وهيئاته مستمرة في عملها وأضاف، “هناك ارتياح نسبي وأمل… أعتقد أنه بعد المؤتمر الوطني تجاوزنا انتكاسة الانتخابات من الناحية النفسية، أرجو ألا أكون مخطئا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بالراضيعمى منذ 8 أشهر

يبكي على الاطلال مسكين

Tob9al منذ 8 أشهر

الشعب وعى