بيع القهوة في سيارات متنقلة.. مشاريع جديدة للشباب

06 ديسمبر 2021 - 20:51

خارج المدن، أو في الشوارع، كما في الكورنيشات، انتشرت ظاهرة بيع القهوة في سيارات متنقلة. الفكرة برزت بعد الحجر الصحي ولكنها انتشرت بشكل كبير. الاستثمار لاي كلف سوى توفير سيارة، وآلة القهوة، وأكواب وقنينات الماء، ليكون المشروع جاهزا. من هؤلاء  كريم من مدينة فاس، الذي فرضت عليه ظروف الحياة، كغيره من الشباب، البحث عن مصدر رزقه، فلم يجد أفضل من التفكير في مشروع شخصي، يتمثل في بيع فناجين القهوة في الشوارع، وعلى جنبات الطرق خارج مدينة فاس.
في موقع محاذي الطريق الوطنية رقم 8، التي تربط بين فاس وتاونات، توقّف كريم بسيارته، وشرع في تجهيز محله المتنقل، استعدادا لاستقبال زبائن الطريق، رأسماله سيارة، وعصّارة قهوة، ومشروبات أخرى لإرضاء طلبيات المسافرين، بالإضافة إلى مقاعد للجلوس.
قال كريم إنه أنفق ما يناهز 9 ملايين سنتيم لإخراج مشروعه إلى حيز الوجود، وقد اضطر إلى اقتراض أجزاء كبيرة من المبلغ، حلمه نجاح المشروع، الذي استلهم فلسفته من أحد مقربيه.
وفي الوقت الذي عبّر هذا الشاب عن فرحته، لم يخف المضايقات التي يتعرض لها داخل المدينة، وخارجها، حيث تتدخل بعض الجهات لمنعه من بيع القهوة، مما يضطر معه للتنقل من مكان لآخر، تارة داخل المدينة، وتارة أخرى خارجها على الطريق الرئيسية صوب مكناس، أو صوب تاونات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي