فلاح يواجه مديرا للفلاحة بسيدي إفني في لقاء تواصلي: لم أجدك يوما بمكتبك!

06 ديسمبر 2021 - 08:00

وجه فلاح من ساكنة منطقة مستي بأيت باعمران، انتقادات لاذعة للمسؤول الأول عن قطاع الفلاحة بسيدي إفني، أمام الحضور منتقداً غياباته المتكررة بعدما قصد لعدة مرات الإدارة الفلاحية بمقر المديرية، دون أن يتمكن من لقاءه ومحاروته، قائلاً حسب تعبيره، ” ماعمرني لقيتك وديما تانجيو تايقولو لينا مكاينش، فين كاتمشي سيدي المدير ؟؟ وأضاف غاضباً : .. ” وخاص الناس تجري عليك بالحجر ..” قبل أن يسحب كلامه بعد غضب المسؤول ومرافقيه من الإداريين وموظفي المديرية.

وقال الفلاح الغاضب، بأن خدمات المديرية الفلاحية بسيدي إفني يستفيد منها أربعة أشخاص أو خمس فقط، قائلاً بأنه يقصد كل مرة الإدارة للقاء المدير، إلا أن الموظفين يعلنون له كل مرة عن غيابك، وهو ما دفعه الى التساؤل باستغراب، قائلا : فين كاتمشي اسعادة المدير؟؟، وهو ما دفع بالحضور للتصفيق وتشجيع الفلاح المتحدث أمام المسؤول، الذي لم يستسغ الإنتقاد الموجه له بشكل مباشر أمام الجميع، حيث رد على المتحدث قائلا، بأن المديرية تتوفر على موظفين ورؤساء مصالح للإستجابة لمطالبه والتفاعل مع تساؤلاته، قبل أن يعقب الفلاح مجدداً بتصعيد خطابه قائلاً : ” أنت هو المسؤول الأول عن القطاع وخاصك تسمعني لأنني فلاح متضرر وخاصك تلقا لينا الحل، ولوكان الناس يلبو لي الرغبة ديال إيجريو عليك بالحجر ..”.

وأصر مسيرو اللقاء التواصلي المنظم قبل أيام بمركز مستي بإقليم سيدي إفني، على سحب الفلاح لكلمته نظراً لما لها ممن دلالات تحريضية على العنق كشرط لإتمام كلمته، وهو ما امتثل له الفلاح بدوره ليقرر سحب عبارته المتعلقة بطرد المدير من المنطقة، ويبرر رفاقه مداخلته التصعيدية في وجه المدير بلحظة وانفعال واندفاع، نظرا للأزمات التي أصابت القطاع الفلاحي بالمنطقة، خصوصاً الفلاحين المنتجين لفاطهة الصبار التي أتت الحشرة القرمزية على محصولها بشكل نهائي.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.