البحر يلفظ جثث مرشحين للهجرة السرية في شاطئ ضواحي الناظور

07 ديسمبر 2021 - 14:20

لفظت شواطئ جماعة بني شيكر، في إقليم الناظور، أمس الاثنين، ثلاث جثث، يشتبه في أن تكون لضحايا انقلاب، أو تعطل قارب للهجرة السرية، في عرض البحر الأبيض المتوسط.

ووفق ما ذكره مصدر أمني، فقد عثر، صبيحة أمس، بشاطئ “أدَّارْ أوْراغْ”، بالجماعة المذكورة، على جثة شخص، كان يرتدي ملابس، تستعمل في الغطس، قبل أن يتم العثور، مساء اليوم نفسه، على جثتين أُخرَيتين، لشخصين يرجح أنهما لمرشحيْن للهجرة السرية.

وقد أثارت الواقعة استنفار السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، التي هرعت إلى عين المكان، عقب اكتشاف تلك الجثث، التي لفظها البحر، حيث جرى نقلها فيما بعد إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بمدينة الناظور، من أجل الكشف عن ملابسات الوفاة، وتحديد هوية الهالكين، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وتعرف عدد من سواحل الناظور، وباقي المناطق المجاورة، خلال الآونة الأخيرة، عودة نشاط الهجرة السرية، عبر القوارب، بعد أن تم تسجيل انخفاض ملحوظ فيها، حيث يعمد عدد كبير من المرشحين للهجرة السرية، خصوصا المتحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، على استغلال سواحل منطقة الريف للوصول عبر القوارب إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي