كأس العرب: المغرب يواجه السعودية بحثا عن تحقيق العلامة الكاملة

07 ديسمبر 2021 - 12:20

يواجه المنتخب الوطني المغربي الرديف نظيره السعودي اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الثمامة، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

ويسعى أبناء عموتة إلى الانتصار على السعودية لتأكيد تفوقهم في المبارتين السابقتين أمام كل من فلسطين والأردن، وكذا لتحقيق العلامة الكاملة وتأكيد صدارة المجموعة.

ويطمح المنتخب الوطني المغربي الرديف إلى مواصلة عروضه الجيدة والقوية عند مواجهته للسعودية، حيث سيسعى المهاجمون إلى تسجيل مزيد من الأهداف للإبقاء على خط الهجوم الأقوى هجوميا في البطولة، كما سيحاول المدافعون رفقة الحارس أنس الزنيتي إبقاء الشباك المغربية خالية من الأهداف، لإحراز لقب أحسن خط دفاع وأحسن حارس مرمى.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي الرديف في مواجهة نظيره المصري أو الجزائري في ربع النهائي، في انتظار ما ستسفر عنه المواجهة التي ستجمع بينهما السبت، لتحديد متصدر ووصيف المجموعة الرابعة.

وعلاقة بمباراة الأسود والسعودية، أكد مدرب المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم الحسين عموتة في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، أنه يفكر في تدوير اللاعبين وإدخال بعض التغييرات على تشكيلته، خاصة بعد المبارتين القويتين أمام منتخبي فلسطين والأردن.

وأضاف عموتة، أن اللاعبين بذلوا مجهودا بدنيا كبيرا خلال اللقاءين السابقين، لذلك من المحتمل معاينة عناصر أخرى ستتاح لها الفرصة لخوض التجربة، خاصة أن الفريق الوطني ضمن تأهله لدور الربع، وذلك تحسبا للمباراة القوية التي ستجمعه بمنتخب الجزائر أو مصر.

من جهة أخرى، عبر عموتة عن أمله في أن لا تكتفي العناصر الوطنية بالتألق الذي حققته في المباراتين السابقتين وأن تحافظ على الصورة نفسها التي ظهرت بها وذات الحضور والاندفاع والتوازن الذهني، مؤكدا أن الفريق يجب ألا يلعب بتراخ رغم التأهل وأخد المباراة بالجدية المطلوبة.

وفي السياق ذاته، استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على اسم الحكم الأوروغوياني، أندريس ماتونتي، لقيادة مباراة المغرب والسعودية، بمساعدة مواطنيه مارتين سوبي مساعدا أولَ، وكارلوس باريرو كمساعد ثانٍ، بالإضافة إلى الهنغاري، سعيد مارتينيز، كحكم رابع.

وأنيطت مهمة قيادة تقنية الفيديو “VAR” للحكم الأوروغوياني، غونزاليس كابريرا، رفقة مساعده الباراغوياني ياني، أكينو غاونا.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي الرديف يتصدر مجموعته بست نقاط، متبوعا بالأردن بثلاث نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي والفلسطيني الرتبة الثالثة والرابعة بنقطة واحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.